أبرز التطورات السورية من تاريخ 11 آذار لغاية 18 آذار

الجمعة 15 شعبان 43 - 17:15
https://arabic.iswnews.com/?p=16123

دير الزور
– هاجم مسلحون يُعتقد أنهم من خلايا تنظيم داعش، أحد النقاط العسكرية التابعة لقوات “قسد” في بلدة الصبحة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، مما أدى إلى إصابة عنصرين اثنين.
– دخلت دورية لقوات الاحتلال الأمريكـي مؤلفة من عدة عربات عسـكريـة إلى بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.
– حرقت قوات “قسد” دراجة نارية في حيّ الجتف في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وصادرت دراجات أخرى، بالتزامن مع تسيير عدة دوريات في البلدة.
– نفذ معلمي مدارس بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي إضراباً عاماً، لمطالبة ما تسمى “الإدارة الذاتية” برفع رواتب الموظفين.
– تسوية دير الزور تدخل شهرها الخامس، انضمام أكثر من نحو 37 ألفاً من المطلوبين إليها.
– قـتل 4 عناصر من قوات “قسد” جراء هجوم شنه مجهولون استهدف سيارتهم بالقرب من حقل صيجان النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي.
– نفذ مدرسي وموظفي مدارس بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، والقرى المحيطة بها، عملية إضراب، للمطالبة بزيادة الرواتب وتحسين الواقع التعليمي.
– أعلن الكادر التعليمي في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي، بدء اضراب مفتوح حتى تتحقق مطالبهم، المتمثلة بزيادة رواتبهم وتفعيل دور “النقابة”.
– حظرت قوات “قسد” التجول بالدراجات النارية داخل مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، اعتباراً من صباح يوم 17 ولغاية يوم السبت 26 آذار.
– صادرت قوات “قسد” عدداً من الدراجات النارية في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.
– سقوط قتـلى وجرحى في صفوف عناصر قوات “قسد” جراء استهداف سيارة يستقلونها بقذيفة صاروخية في بادية الروضة بريف دير الزور الشمالي.

الحسكة
– شنت قوات “قسد” حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في قرى عجاجة والحدادية والعريشة والعطالة والغرب والرشيدية وتل أحمر والطارقية بريف الحسكة الجنوبي.
– فرضت قوات “قسد” حظر تجوال على الأهالي في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.
– شنت قوات “قسد” حملة مداهمات في حي غويران بمدينة الحسكة.
– توفيت امرأة وأصيبت طفلتها جراء حريق نشب بالقسم الخاص بعوائل تنظيم داعش الأجنبيات بمخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.
– طرد مسلحو ما يسمى “فرقة شهداء بدر” و” فرقة الحمزة”، “فصيل القعقاع” من قرية المختلة جنوب غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، بعد حصار القرية لمدة 48 ساعة، بسبب إعلان “القعقاع” انفصاله عن “شهداء بدر” بسبب تخفيض الدعم اللوجستي والعسكري عنهم.
– اختطفت قوات “قسد” أربعة من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الحسكة على حاجز الطبقة غربي محافظة الرقة, وهم “عبد الله خليل وحميد الجوهر وفواز العلي وأحمد الصلال”.
– قـتل عنصرين اثنين من قوات “قسد” بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية على الطريق الخرافي جنوب الحسكة.
– نقلت قوات “قسد” نحو 800 سجين من تنظيم داعش من مدينة الشدادي إلى جهة مجهولة شمالي محافظة الحسكة.
– قـتل عنصر من قوات “قسد” برصاص مجهولين في قرية تل مجدل بريف الحسكة الشمالي.
– صباح يوم الثلاثاء، أطلقت قوات “قسد” سراح أعضاء قيادة الفرع الأربعة الذين اعتقلتهم يوم الجمعة الماضي.
– خرجت مظاهرة لعدد من أهالي قرية الحريري بريف الشدادي بريف الحسكة الجنوبي تطالب “قسد” بمستحقاتهم من مادتي الخبز والمازوت.- عُثر على 3 جثث تعود لعناصر من قوات “قسد” بينهم قيادي، بعد اختطافهم من قبل مجهولين على الطريق الخرافي بريف الحسكة. – اعتقلت قوات “قسد” عدداً من اللاجئين العراقيين خلال حملة مداهمات طالت مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.- قتل شابين اثنين على يد عناصر حرس الحدود التركي (الجندرما)، تحت التعذيب، بعد محاولتهما الدخول الى الأراضي التركية، وتم إلقاء جثـتهما قرب قرية قرمانة الحدودية التي تبعد ٣ كم غرب ناحية الدرباسية شمال الحسكة.
– استعادت السويد امرأتين وطفليهما من عوائل تنظيم داعش المحتجزين لدى قوات “قسد” في مخيم روج شمال شرقي الحسكة.

الرقة
– قتـل أحد عناصر قوات “قسد” بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية على طريق المزارع غرب مدينة الرقة.
– أصيب ثلاثة أطفال بجروح بقصف تركي استهدف قرية الهيشة شمال شرق عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
– قصفت قـوات الاحتلال التـركي والفصائل المسـلحة الموالية له، بقـذائف المدفعية محيط الطريق الدولي الــ M4 شمال الرقة.
– أصيب 3 أطفال بجروح بليغة، بقصف بري نفذته قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، على قرية الهيشة شرقي عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
– فككت قوات “قسد” عبوة ناسفة زرعها مجهولون في شارع النور غرب مدينة الرقة.
– انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات “قسد” من نوع “فان” بالقرب من سوق الخضرة بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
– فصلت قوات “قسد” 16 معلماً ومعلمة، بعد رفضهم حضور ورشات تدريب في ما يسمى “أكاديمية المجتمع الديمقراطي” التي تقوم بها “قسد” في الرقة.
– قـتل طفل نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في قرية السويدية صغيرة التابعة لمدينة الطبقة غرب الرقة.

حلب
– قصفت قوات الاحتلال التركي بقذائف الهاون قرية البوغاز ومحيطها بريف حلب الشرقي.
– انفجرت عدة صهاريج لنقل المحروقات في معبر الحمران الواقع غرب مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، بسبب مجهول، ويفصل المعبر بين مناطق سيطرة قوات “قسد” ومناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا.
– اختطف مسلحو “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، مواطن من أهالي قرية بليكو شمال مدينة راجو بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
– اختطف مسلحو “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، رجلا وزوجته من أهالي قرية موساكو شمال غرب مدينة راجو بريف حلب الشمالي الغربي، أثناء مرورهما من حاجز “المحمودية” لأسباب مجهولة.
– اعتقل مسـلحو “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، طفلين اثنين من قرية سوسيان التابعة لمنطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، بتهمة نشر “الفتنة” والدعوة إلى التظاهر ضد ما يسمى “المجلس المحلي” في مدينة الباب.
– استشهد ثلاثة أطفال جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب في حي الصاخور بمدينة حلب.
– اختطف مسـلحو “الشرطة المدنية” الموالية لتركيا، مواطن من أهالي قرية كفردلي فوقاني غرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
– اختطف مسلحو “فرقة السـلطان مراد” الموالية لتركيا، مواطن من أهالي قرية بابليت جنوب غرب عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
– قطع مسلحو “عاصفة الشمال” الموالية لتركيا، قرابة 50 شجرة زيتون في قرية دير صوان الواقعة قرب الحدود السورية – التركية في أقصى شمال عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

ادلب
– قـتل شاب 19 عاماً من أبناء بلدة كورين بريف إدلب، برصاص حرس الحدود التركي “الجندرما” بعد محاولته العبور إلى تركيا من جهة خربة الجوز في ريف إدلب الغربي.
– استهدف مسلحون مجهولون يستقلون سيارة، مواطنين اثنين في بلدة أرمناز بريف إدلب الشمالي الغربي، مما أدى لمقـتل شخص وإصابة الآخر، ثم لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.