المعرفة العسكرية: المسيرة الانتحارية لانسيت-3

الخميس 7 شعبان 43 - 02:13
https://arabic.iswnews.com/?p=15607

دراسة لانسيت-3؛ طائر كلاشينكوف الروسي!

الذخيرة الجوالة لانسيت-3 هي من صنع شركة ZALA AERO GROUP الروسية. حيث أن شركة “زالا” هي واحدة من مطوري ومصنعي الأنظمة الجوية الآلية والمحمولات التي لا مثيل لها والأنظمة المتنقلة المُنشأة في روسيا، حيث كانت تنشط في هذا المجال منذ حوالي 18 عاماً (منذ 2004).

ومنذ كانون الثاني \ يناير 2015، أصبحت مجموعة زالا فرعاً تابعاً لشركة تصنيع الأسلحة الروسية المعروفة كلاشينكوف. ومن هنا أصبحت لانسيت-3 “طائر كلاشينكوف”.

حيث طورت الشركة مؤخراً الذخيرة الجوالة لانسيت-3، على غرار المنافسين. وتدعى المسيرات الصغيرة نسبياً بالذخيرة الجوالة والتي تستخدم من أجل الرصد وكشف الأهداف البعيدة عن مرأة العين وتحلق لمدة طويلة وعند اكتشاف الهدف تشتبك معه. وهذه العملية يمكن أن تعتمد على الذات بناءً على أساس الذكاء الصناعي أو بناءً على موافقة المُشغل على الهدف.

فيديو نشرته مجموعة ZALA AERO للأداء الميداني للمسيرة لانسيت-3

يبدو أن لانسيت-3  قد تم تصميمها على غرار الذخيرة الجوالة لعائلة Hero التي صنّعها الكيان الصهيوني. حيث يوفر هذا السلاح القدرة على اصطياد الأهداف بمدى 40 كم مع القدرة على تأكيد الهدف قبل الضرب. وفي هذه الطريقة، يتم إرسال صور النظام الكهروضوئي للطائرات المسيرة إلى المشغل عن طريق رابط بيانات ومن ثم بعد أن يؤكد المشغل الهدف يتم إعطاء الأمر بالاشتباك.

وفتيل الرأس الحربي لهذه المسيرة هو من نوع ما قبل الاصطدام من أجل زيادة فعاليته ضد الأهداف السهلة مثل تجمعات أفراد العدو. ويتم تفعيل هذا الفتيل قبل أن يصيب السلاح الهدف.

وفقاً للمعلومات التي نشرتها الشركة المصنعة لهذه الطائرة المسيرة، يمكن لجهاز الحماية بالليزر المدمج في المسيرة لانسيت-3 أن يقاوم بشكل فعال هجمات أسلحة الليزر التي تحاول إسقاطها. كما وتصميم ذيل هذه المسيرة تصميم مزدوج على شكل X يزيد من ثباتها وقدرتها على المناورة بناءً على مبادئ الديناميكية الهوائية. ويساعد هذا التصميم أيضاً في تقليل حجم المسيرة بشكل فعال.

فيديو ترويجي لكلاشينكوف عن المسيرة لانسيت-3

ويبلغ وزن الطائرة المسيرة لانسيت-3 12 كيلوغراماً، الأمر الذي يسهل على الأفراد حملها. كما وأن الحد الأقصى للحمولة (الرأس الحربي) التي تحملها هذه الطائرة هو 3 كغ. ويمكن للمسيرة لانسيت-3 أن تطير لمدة 40 دقيقة بسرعة تتراوح بين 110-180 كم \ ساعة.

حيث أن الإصدار السابق من هذه الطائرة المسيرة، لانسيت-1، يزن 5 كغ وتبلغ حمولتها 1 كغ وبمدة طيران 30 دقيقة وأبعاد أصغر. وبالمقارنة بين مسيرتي لانسيت-3 ولانسيت-1، يمكن ملاحظة أن الإصدار الجديد لديه قدرة هجومية أفضل بكثير.

كما وتستخدم هذه المسيرة محركاً كهربائياً للعمل عند أدنى مستوى ضوضاء لإجراء عمليات مباغتة. وهذا الأمر له تأثير كبير من الناحية النفسية. وبالنظر لنوع المحرك وأبعاد المسيرة لانسيت-3، لذلك يتم إطلاقها من على سكة حديدية حيث تبدأ في التحليق.

اقرأ المزيد: اختبار مسيرة انتحارية روسية جديدة في سوريا

خصائص المسيرة الانتحارية لانسيت-3:
الطول: ~ 1.65 متر
طول الأجنحة: ~ 1 متر
الوزن: 12 كيلوغرام
الحد الأقصى للحمولة: 3 كيلوغرام
استمرارية التحليق: 40 دقيقة
سقف التحليق: ~ 5000 متر
السرعة: 80-110 كيلو متر بالساعة
سرعة الارتطام: 300 كيلو متر بالساعة
نوع المحرك: كهربائي
صناعة: روسيا

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.