الجنرال حفتر يجري مناورة صاروخية شرقي ليبيا!

الخميس 7 شعبان 43 - 01:36
https://arabic.iswnews.com/?p=15590

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الجيش الوطني الليبي أطلق صواريخ سكود على المناطق شرقي ليبيا خلال مناورة صاروخية سُمّيت “الكرامة”.

و في هذه المناورة التي أجراها الجيش الوطني الليبي صباح يوم الـ9 من آذار / مارس، أطلقت كتيبة الكرامة للصواريخ أربعة صواريخ سكود على أهداف جنوب غرب طبرق على بعد 200 و 242 كيلومتراً جنوب بنغازي.
وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة للجنرال حفتر فقد حضر كافة مسؤولي أركان الجيش الوطني الليبي إلى جانب عدد من ضباط الجيش الوطني الليبي.

وصاروخ سكود هو صاروخ بالستي قصير المدى تمت صناعته من قبل الاتحاد السوفيتي في الفترة من 1957 إلى 1989 بأربعة نماذج. ومحرك هذا الصاروخ يستخدم الوقود السائل ويبلغ مداه ما بين 180 و 700 كيلومتر.

حيث تصاعدت التوترات السياسية في ليبيا مرة أخرى بعد انتخاب “فتحي باشاغا” (وزير الداخلية في حكومة الوفاق) رئيساً جديداً للوزراء في ليبيا من قبل البرلمان الليبي، فضلاً عن عملية الاغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء الحالي “عبد الحميد الدبيبة”. وقد أدّت هذه الخلافات إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية في ليبيا عدّة مرات وجعلت مستقبل البلاد أكثر غموضاً. ومن جهة أخرى، يسعى الجنرال حفتر إلى إظهار قوته في ليبيا من خلال إطلاق صواريخ تعود لعهد القذافي.

اقرأ المزيد:
تطورات أفريقيا، 24 كانون الأول \ ديسمبر 2021
تطورات أفريقيا، 11 شباط \ فبراير 2022

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-