توتر على حدود أرمينيا ونخجوان، ومقتل شخص

الخميس 7 شعبان 43 - 14:37
https://arabic.iswnews.com/?p=15581

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن القوات العسكرية لجمهوريتي أذربيجان وأرمينيا تبادلا إطلاق النار يوم الاثنين 7 آذار \ مارس وتبادل كل منهما الاتهامات بشأن من بدأ الاشتباك.

وبحسب موقع شوشي نيوز نقلاً عن وزارة الدفاع الأرمينية، فقد استهدف الجيش الأذربيجاني على حدود نخجوان مواقع حدودية أرمينية في بلدة يراسك بمحافظة أرارات بقذائف المدفعية والهاون.

حيث وقع الاشتباك حوالي الساعة 12:40 ظهراً بالتوقيت المحلى يوم الاثنين 7 آذار \ مارس، حيث أصيب شخصان. كما وتوفي الرقيب هيرش آرامي مناساريان، وهو جندي متعاقد في الجيش الأرميني، متأثراً بجراحه أثناء نقله إلى المستشفى.

كما لم تنشر وزارة الدفاع الأذربيجانية أي معلومات في هذا الصدد بعد. ولكن مسؤولي هذه الوزارة قالوا إن الجانب الأرميني أطلق النار على الأراضي الرئيسية لأذربيجان في ترتر وآغدام وغرانبوي وخوجالي وكلبجر.

و أكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية أنه تم إطلاق أعيرة نارية من باساركتشر زركند باتجاه محافظة كلبجر في أذربيجان. وتطلق أذربيجان على داخل محافظة كيغاركونيك في أرمينيا باساركتشر ومعظم أجزاء هذه المحافظة غويتشه.

وألقى وزير الدفاع الأذربيجاني ذاكر حسنوف باللوم على أرمينيا في الاضطرابات الحدودية، وأمر بالرد على “الاستفزازات المحتملة” بشكل مناسب.

كما و نفت وزارة الدفاع الأرمينية هذا الاتهام وأكدت: تنشر أذربيجان مرة أخرى معلومات كاذبة، كما وادعى أن وحدات القوات المسلحة الأرمينية لم تطلق النار على المواقع الأذربيجانية على الحدود الشرقية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.