الحرس الثوري يطلق القمر الصناعي نور 2 إلى الفضاء

الأربعاء 6 شعبان 43 - 01:26
https://arabic.iswnews.com/?p=15537

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الاسلامي تمكنت من إطلاق ووضع القمر الصناعي نور 2 في مدار 500 كم حول الأرض بنجاح.

بالتزامن مع الأعياد الشعبانية، قامت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإسلامي بوضع القمر الصناعي “نور 2” في مدار 500 كم حول الأرض من صحراء شاهرود باستخدام ناقل الأقمار الصناعية قاصد وذلك على ثلاث مراحل. والقمر الصناعي نور 2 انطلق بسرعة 7.6 كم\ثا واستقر بالمدار 500 كم حول الأرض بعد 480 ثانية من الإطلاق. ومهمة هذا القمر الصناعي هي القياس والرصد.

والجدير بالذكر أن أول عملية فضائية للحرس الثوري الإيراني كانت منذ 21 شهراً، في نيسان \ أبريل 2020، بإطلاق القمر الصناعي نور 1 وعلى الرغم من توقعات البقاء لمدة عام واحد إلا أن القمر الصناعي نور لا يزال حياً ونشطاً وينقل معلوماته.

وفي هذا الصدد، صرح اللواء حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإسلامي في مراسم إطلاق القمر الصناعي “نور 2”: نشكر الله سبحانه وتعالى على تقديمه هدية عظيمة وإنجاز عظيم للشعب الإيراني وأُعلن بصدق أن هذا ليس إلا عوناً إلهياً ومساعدة في مثل هذه الظروف أن تمنح لأمة هدية عظيمة وبشارة عظيمة وشرف عظيم لهذه الأمة.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني: إيران هي أول دولة إسلامية تطلق قمراً صناعياً يستقر في الفضاء. وأهنئ أخي العزيز القائد حاجي زاده قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، وكذلك أحبائنا في مؤسسة جهاد وأبحاث الاكتفاء الذاتي التابعة للحرس الثوري، الذين شهدنا جهودهم على مدار الساعة والذين خلال السنوات الماضية تمكنوا من اتخاذ هذه الخطوة في ظل هذه الأجواء من العقوبات.

المصدر: سباه نيوز

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.