تدمير ثلاث مسيرات إيرانية بواسطة مقاتلات حربية إسرائيلية + فيديو

الثلاثاء 5 شعبان 43 - 12:00
https://arabic.iswnews.com/?p=15474

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الكيان الصهيوني ادعى أنه اعترض ودمر ثلاث طائرات مسيرة بواسطة مقاتلات من طراز F-35 وذلك من خلال نشره لصور وفيديوهات.

وبحسب وسائل الإعلام الصهيونية كانت طائرتان إيرانيتان مسيرتان من طراز شاهد 197 تهدفان إلى اختراق أجواء فلسطين المحتلة ونقل أسلحة إلى قطاع غزة، وقد اعترضتهما طائرات إسرائيلية من طراز F-35 ودمرتهما بتاريخ 15 آذار \ مارس 2021.
وتزعم إسرائيل أن الطائرات المسيرة كانت تتحرك من الشرق والجنوب نحو فلسطين المحتلة، وأن عملية تدميرهما تمت بالتعاون مع دول في المنطقة (ربما الأردن و السعودية).

وكذلك، كان هنالك طائرة مسيرة (مشابهة لمسيرة صمّاد التابعة لأنصار الله) خلال الحرب الأخيرة بين إسرائيل وغزة في 18 أيار \ مايو 2021، آتية من العراق حيث كانت تنوي تنفيذ عمليات على أراضي فلسطين المحتلة حيث دمرتها إسرائيل.

ولم يصرح المسؤولون الإيرانيون بأي رد بعد بشأن هذا الخبر. ومع ذلك، من المحتمل أن تكون هذه الطائرات، متعلقة بدور مجموعات المقاومة مثل حزب الله وأنصار الله، في ما يخص مسألة تنفيذ عمليات استطلاعية ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الادعاء الإسرائيلي حول نوع الطائرة المسيرة المسماة شاهد 197 هو أمر خاطئ، لأن هذا الطراز أو النوع في الأساس لا وجود له ضمن سلسلة مسيرات شاهد. وربما كانوا يقصدون شاهد 181 أو شاهد 191. وبحسب مقاطع الفيديو المنشورة، فإن المسيرة الإيرانية تحتوي على محرك مروحي، لذا فهذه الطائرة من طراز شاهد 181. حيث تستطيع طائرة الاستطلاع القتالية شاهد 181، النسخة ذات المحرك المروحي من شاهد 191 (أو كما يسميها الصهاينة شاهد 197)، حمل قنبلتين تزنان 40 كيلوغراماً ويصل مداها من 1000 إلى 1500 كيلومتر.

فيديو رقم 1: لحظة تدمير المقاتلة الإسرائيلية للمسيرة الإيرانية
الفيديو رقم 2: تفاصيل العملية التي نفذتها المسيرة الثالثة بمهاجمة الأراضي المحتلة في فلسطين من العراق.
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-