أجور مغرية…. تركيا تبدأ بتجنيد مسلحيها في سوريا لنقلهم إلى أوكرانيا!

الإثنين 4 شعبان 43 - 10:50
https://arabic.iswnews.com/?p=15318

قالت مصادر محلية من داخل مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، أن الاستخبارات التركية وجهت الفصائل الموالية لها في المنطقة بفتح باب التسجيل أمام مسلحيها، لإرسالهم للقتال إلى أوكرانيا.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، بأن الفصائل المسلحة التي فتحت باب التسجيل هي “فيلق الشام – فرقة الحمزة – فرقة السلطان سليمان شاه المعروفة باسم “العمشات” – أحرار الشرقية” براتب وقدره 6000 دولار.
وأضاف الموقع، أنه وفقاً للمعلومات فقد طالبت الاستخبارات التركية من قادات هذه الفصائل تحضير 2000 عنصر كدفعة أولى، على أن يتم نقلهم إلى أوكرانيا في حال اقتضت الحاجة.

كما وأشار الموقع، أن هدف النسبة الكبرى من المسلحين الراغبين بالانتقال إلى أوكرانيا، ليس طمعهم بالرواتب الكبيرة، وإنما يتمثل في تمكنهم من الحصول على نقل آمن يحقق لهم موطئ قدمٍ في أوروبا كمرحلة أولى، تمهيداً لفرارهم لاحقاً إلى باقي الدول الأوروبية المجاورة طلباً للجوء.

حيث كان قد أعلن الكرملين أن السلطات الروسية ترصد ازدياد تدفق المرتزقة من عدة دول على أوكرانيا، بينهم جهاديون اكتسبوا خبراتهم في سورية.
فيما قالت الاستخبارات الخارجية الروسية أن قاعدة “التنف” التي تحتلها القوات الأمريكية الواقعة قرب الحدود السورية – العراقية – التركية، باتت معسكراً لتدريب إرهابيي داعش قبل إرسالهم إلى دونباس شرق أوكرانيا لمؤازرة النازيين الجدد.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات الماضية أرسلت الاستخبارات التركية، عشرات الآلاف من العناصر المسلحة السورية للقتال كمرتزقة، في ليبيا وأذربيجان واليمن واليوم جاء الدور على أوكرانيا، وسبق أن قام قادة هذه الفصائل بسرقة الرواتب المخصصة للعناصر.

اقرأ المزيد:
أوكرانيا مكان تواجد المرتزقة الأجانب!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.