أمريكا تنقل مسلحي داعش إلى الحرب الأوكرانية!

الإثنين 4 شعبان 43 - 09:44
https://arabic.iswnews.com/?p=15303

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن وكالة المخابرات الخارجية الروسية زعمت بأن الولايات المتحدة الأمريكية والناتو نقلوا المسلحين الأجانب من سوريا إلى أوكرانيا.

حيث أكدت وكالة المخابرات الخارجية الروسية من خلال بيان لها بأن قاعدة التنف شرقي سوريا كانت من أجل تدريب الإرهابيين المرتبطين بداعش وتم نقلهم إلى أوكرانيا للقتال ضد روسيا.
وأضافت وكالة المخابرات الخارجية الروسية في البيان: “في نهاية عام 2021، نقل الأمريكيون العشرات من إرهابيي داعش من جنسيات روسية وشيشانية وجنسيات أخرى إلى قاعدة التنف شرق سوريا التي تسيطر عليها الولايات المتحدة وبريطانيا. وتم إرسالهم إلى المناطق الشرقية من أوكرانيا بما في ذلك منطقة دونباس، بعد إتمامهم لدورات تدريب خاصة في التخريب والأعمال الإرهابية.
وتقوم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية ببناء وحدات جديدة لداعش في غرب آسيا والدول الإفريقية. وهم ينقلون هؤلاء المسلحين إلى اوكرانيا عبر بولندا بالتعاون مع وكالات استخبارات دول الناتو”.

وتأتي ادعاءات نقل المسلحين الأجانب من سوريا إلى أوكرانيا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي مؤخراً وصول 16 ألف جندي أجنبي إلى أوكرانيا. وكان قد أمر في وقت سابق بتاريخ 28 شباط \ فبراير بالإفراج عن السجناء الذين يودون الانضمام إلى الجيش الأوكراني.
وبالإضافة إلى ذلك، نشر مسؤولون في جمهورية دونيتسك اليوم صوراً ووثائق تزعم وجود مستشارين أتراك لدعم وحدات الطائرات المسيرة التابعة للجيش الأوكراني.

حيث تظهر هذه الإجراءات ضعف القوى البشرية للجيش الأوكراني في المعارك ضد الجيش الروسي. حيث سيؤدي نقل الإرهابيين والمجرمين إلى ساحات القتال إلى المزيد من الفوضى والحرب في أوكرانيا.

اقرأ المزيد:
أوكرانيا مكان تواجد المرتزقة الأجانب!
آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، 4 آذار \ مارس 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.