العراق يعتزم إنشاء جدار إسمنتي على طول الحدود مع سوريا

الجمعة 1 شعبان 43 - 21:08
https://arabic.iswnews.com/?p=15206

أعلن الجيش العراقي، عزمه إنشاء جدار إسمنتي وخط صد عسكري على امتداد الحدود مع سوريا، ضمن خطة تهدف إلى تأمين البلاد، ويتولى الجيش العراقي تحديداً مسؤولية العمل.

وقال معاون رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن قيس المحمداوي، إن “هناك عملاً جباراً من قيادة الحدود المشتركة وبإشراف رئاسة أركان الجيش منذ سنتين لتأمين الحدود سيما الغربية مع سوريا، والمنظومات الموجودة هناك أفضل بكثير من السابق سواء أكانت الإدارية أم التحصينات أم المراقبة وما يتعلق بالمسيرات والبالونات والكاميرات الحرارية”.

وأضاف أن “هناك نية لإنشاء جدار إسمنتي على الحدود، إلَّا أنَّ التحصينات الموجودة حالياً توفِّر الأمن اللازم”. وأشار إلى أنه يجري العمل لـ “إنشاء خط صدّ من قوات الجيش على الحدود لتأمينها”.

والجدار الإسمنتي يفترض أن يمتد على طول الحدود مع سوريا، فيما يتم تعزيزه بجدار صد مكون من وحدات من الجيش العراقي بدلاً من قوات حرس الحدود التابعة لوزارة الداخلية، وفق تصريحات سابقة لقادة عسكريين عراقيين‎.
حيث تتولى قوات من وزارة الداخلية ضمن قوات تعرف باسم حرس الحدود، تأمين الحدود بين العراق ودول الجوار.
ويعتبر ملف ضبط الحدود مع سوريا من أكبر التحديات التي تواجه القوات العراقية، بسبب طول الشريط الحدودي الذي يتجاوز الألف كيلو متر، وقلة الإمكانيات التي تملكها قوات حرس الحدود.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.