تطورات العراق ٣١ تشرين ٢٠١٩

السبت 5 ربيع الأول 41 - 09:55
https://arabic.iswnews.com/?p=1498

-انصار المرجعية تدعو الی مظاهرات الحاشدة في الساعة الاثنين ظهراً من يوم الجمعة. -اعلن برهم صالح رئاسة الجمهورية العراق في خطاب انه عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي وافق علی علی استقالته من منصبه في حين اتفقت الاحزاب علی بديل جديد. وأضاف صالح ايضا: اني اوکد موافقتی علی اجراء انتخابات مبكرة. -أكد الحشد الشعبي أن قواتنا […]

-انصار المرجعية تدعو الی مظاهرات الحاشدة في الساعة الاثنين ظهراً من يوم الجمعة.


-اعلن برهم صالح رئاسة الجمهورية العراق في خطاب انه عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي وافق علی علی استقالته من منصبه في حين اتفقت الاحزاب علی بديل جديد.
وأضاف صالح ايضا: اني اوکد موافقتی علی اجراء انتخابات مبكرة.


-أكد الحشد الشعبي أن قواتنا هي حراس الأمن والوحدة  في العراق ومهمتنا هي حماية البلاد من الإرهاب.


-الكشف عن وثائق لتنصيب أحمد مصطفى الصدر ابن شقيق مقتدى الصدر في وزارة الخارجية ، وكذلك عن ابن عمه السيد جعفر الصدر سفيراً للعراق في بريطانيا.


-الحلبوسي رئاسة البرلمان العراقي: ارسلنا كتاباً رسمياً لعادل عبد المهدي لحضوره في البرلمان.
وكان عبد المهدي قد أعلن، عن شرطه للحضور في البرلمان  اذا كانت تصريحاته للجمهور مباشرة علي الهواء حيث أعلن الحلبوسي  متی ما  ما یحضر رئیس مجلس الوزراء او من يمثله الی قاعدة الجلسات سيكون الجلسة علنية و تنقل بشكل مباشر علی رای العام.


-تصريحات مكتب سماحة آية الله السيستاني (دام ظله) في النجف الأشرف بشأن المظاهرات الأخيرة في العراق: المرجعية الدينية إذ توكّد ان المشاركة في التظاهرات السلمية حقٌّ لجميع العراقيين فإنّها تُشدّد على ضرورة عدم استغلال اسمها أو رفع صورها من قبل أيّ مجاميع مشاركة في المظاهرات من انصار القوى السياسية أو غيرهم.

شارك: