آخر الأخبار من المعارك في شمال وشرق وجنوب أوكرانيا، 28 شباط \ فبراير 2022 + خرائط ميدانية

الثلاثاء 28 رجب 43 - 12:31
https://arabic.iswnews.com/?p=14901

الجبهة الجنوبية:
وصلت القوات الروسية إلى مدينة إنرهودار المهمة في الـ28 من شباط \ فبراير. وترجع أهمية هذه المدينة إلى وجود محطة للطاقة النووية في هذه المنطقة والتي تعتبر أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.
حيث يزعم الجيش الروسي أنه سيطر بشكل كامل على إنرهودار ومحطة الطاقة النووية ولكن الحكومة الأوكرانية نفت هذه المزاعم. وحتى الآن لم ينشر أي من الجانبين مقطع فيديو لإثبات مزاعمهما.

وفي 28 شباط \ فبراير، سيطر الجيش الروسي بشكل كامل على مدينة بيرديانسك الساحلية. والهدف التالي على هذا المحور هو التحرك نحو مدينة ماريوبول والالتقاء مع القوات الروسية وقوات دونيتسك الموجودة حول ماريوبول.

آخر الأوضاع العسكرية في جنوب أوكرانيا

حالياً، فقط مدينة ماريوبول الواقعة على شواطئ بحر آزوف تخضع لسيطرة القوات الأوكرانية حيث ستؤدي سيطرة روسيا وقوات دونيتسك على هذه المدينة إلى قطع اتصال أوكرانيا ببحر آزوف. وفي الأيام الأخيرة تمكنت قوات دونيتسك (DPR) من التقدم والسيطرة على بعض النقاط بين فولنوفاخا وماريوبول. وماتزال الاشتباكات مستمرة حول مدينة ماريوبول على طول الطريق الشمالي.

حيث أن الوضع في مدينة خيرسون وميكولاييف لم يتغير.

وعلى جبهة لوهانسك استمرت الاشتباكات بين قوات لوهانسك والقوات الأوكرانية شمال شاستيا وجنوب سيفرودونيتسك. ومع ذلك لا يوجد تغيير في الخريطة الميدانية لهذه المنطقة.

آخر الأوضاع العسكرية شمالي لوهانسك

الجبهة الشمالية:
عبرت القوات الروسية في تاريخ 28 شباط إلى بروديانكا ووصلت إلى ماكاريف. حيث أن الغرض من التقدم على هذا المحور هو قطع طريق جيتومير – كييف. وبشكل عام لم يطرأ تغير كبير على الخريطة الميدانية للمنطقة واستمرت الاشتباكات المتفرقة بين قوات الجانبين في المحور الغربي والشمالي الغربي من كييف.

وفي 28 شباط \ فبراير عُقدت الجولة الأولى من المحادثات بين روسيا وأوكرانيا في منطقة غوميل بجنوب بيلاروسيا. واستغرقت المحادثات قرابة خمس ساعات. ولا تتوفر معلومات دقيقة عن ماذا أفضت إليه المحادثات؛ ولكن يبدو أن المزيد من المحادثات ستجرى في المستقبل القريب.

ومن الأخبار المهمة على الجبهة الشمالية هو الهجوم الصاروخي الروسي على منطقة بروفاري بالقرب من كييف. حيث هاجمت روسيا مركز اتصالات رادار عسكري في منطقة بروفاري على بعد 30 كيلومتراً شرقي كييف. وبحسب ما ورد أصيب عمدة بروفاري في هذا الهجوم.

الهجوم الصاروخي الروسي على مركز اتصالات رادار عسكري في منطقة بروفاري


الجبهة الشرقية:
على الجبهة الشرقية، استمرت الاشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية على أطراف وداخل مدن خاركيف وسامي وأوختيركا. وتشهد مدينة خاركيف حالياً أعنف الاشتباكات. والقوات الأوكرانية تقاوم بشكل جيد في هذه المدينة.
حيث تعد خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا بعد كييف والحفاظ على هذه المدينة يحظى بأهمية استراتيجية كبيرة للجيش الأوكراني.


اقرأ المزيد:
آخر الأخبار من المعارك في شمال، وشرق وجنوب أوكرانيا، 27 شباط \ فبراير 2022 + خرائط ميدانية
ماذا يحصل في أوكرانيا؟ ما هي قصة الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا؟ + خريطة أوكرانيا

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.