حرب المدن في خاركيف تطلق صافرة البداية + فيديو

الإثنين 27 رجب 43 - 01:09
https://arabic.iswnews.com/?p=14780

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن حرب المدن في شوارع مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا بدأت منذ الساعات الأولى في الـ27 من شباط \ فبراير.

استمرت الاشتباكات في ضواحي خاركيف طوال الليل تقريباً. وقد أكد رئيس إدارة إقليم خاركيف أن القوات الروسية تقدمت ودخلت المدينة خلال هذه الاشتباكات.

وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، أبدت القوات الأوكرانية في خاركيف مقاومة شديدة لروسيا، وألحقت خسائر فادحة في صفوف الأفراد والمعدات الروسية. ومع ذلك، تمكّنت القوات الروسية أخيراً من دخول مدينة خاركيف صباح هذا اليوم.

وفي الـ27 من شباط \ فبراير، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن فوج الصواريخ 302 المضاد للطائرات التابع للجيش الأوكراني ألقى سلاحه طواعية واستسلم، وتم اعتقال ما مجموعه 471 جندياً أوكرانياً.

حيث يُظهر مقطع فيديو من مدينة خاركيف قسماً من الجيش الروسي يتحرك  بمدرعات (MRAP Tiger) في شوارع خاركيف. حيث أن هذه فرق استطلاع روسية مكلفة بالكشف عن القواعد العسكرية ومخازن معدات القوات الأوكرانية المتمركزة في المناطق السكنية.

وقد سُمع دوي انفجارات وإطلاق نيران طوال اليوم من وسط وغرب وشمال وشمال شرق مدينة خاركيف. كما وأطلقت قاذفة الصواريخ MLRS الروسية على بعض الأهداف في محيط مدينة خاركيف. وطُلب من سكان المدينة عدم مغادرة الملاجىء حفاظاً على حياتهم.

فكلما زاد عدد الضحايا خلال العملية الروسية، زادت صعوبة الرد الغربي كما وستكون ذريعة فرض عقوبات على الاقتصاد الروسي أكبر؛ لذا تحاول روسيا منع حدوث ذلك. وبالطبع، أكدت روسيا مراراً وتكراراً منذ بداية الحرب أنه من المهم بالنسبة لها الحفاظ على حياة المدنيين الأوكرانيين وأن الشعب الأوكراني سيكون آمناً.

حيث يرتدي الجيش الأوكراني شارة صفراء لكي يتعرفوا على بعضهم البعض.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.