تطورات أفغانستان وباكستان، 26 شباط \ فبراير 2022

السبت 25 رجب 43 - 22:59
https://arabic.iswnews.com/?p=14673

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ مع استمرار إرسال المساعدات الإنسانية التي تقدمها جمهورية إيران الاسلامية للشعب الأفغاني تم توزيع شحنة جديدة من المواد الغذائية في محافظة نيمروز على 850 عائلة.

1- كابول:
– في 20 شباط \ فبراير، أعلنت لجنة التطهير التابعة لطالبان عن إخراج 4350 شخصاً من غير المطلوبين خلال الأشهر الخمسة الماضية.
– في 23 شباط \ فبراير هاجمت قوات أحمد مسعود رتل عربات لطالبان في بلدة كوه دامن. حيث أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من عناصر طالبان وإصابة خمسة آخرين.
– في 23 شباط \ فبراير، تجمع عدد من سكان كابول احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي المبني على أخذ تعويض من الشعب الأفغاني من الودائع القومية الأفغانية، وقد رددوا هتافات “الموت لأمريكا” و “الموت لبايدن”.
– في 23 شباط \ فبراير، التقى “حسن كاظمي قمي”، الممثل الخاص للرئيس الإيراني بالشأن الأفغاني، بوزير الخارجية “مولوي أمير خان متقي”، ووزير الطاقة والمياه في حركة طالبان “ملا عبد اللطيف منصور”، لبحث العلاقات التجارية والسياسية.
– في 26 شباط \ فبراير، قتلت طالبان ضابطاً في القوات الخاصة بوزارة الداخلية للحكومة السابقة يُدعى “ذكر الله حسن زاده” بعد ثلاثة أيام من الاعتقال والتعذيب.

2- باميان:
– في 21 شباط \ فبراير، أرسلت حركة طالبان مئات الجنود الجدد من المحافظات الجنوبية إلى باميان لتعزيز مواقعها وتعزيز قواتها.
– في 26 شباط \ فبراير، وفقاً لأهالي يكاولنغ، قام أشخاص تابعون لحاكم طالبان بالتنقيب عن تماثيل بوذا التاريخية.

3- بروان:
في 19 شباط \ فبراير، زعمت قوات أحمد مسعود أنها هاجمت نقطة تفتيش تابعة لطالبان في حي عشق آباد بمدينة جبل سراج، مما أسفر عن مقتل أربعة من طالبان وإصابة اثنين آخرين.

4- بنجشير:
– 21 شباط \ فبراير، تحطمت مروحية عسكرية لطالبان في مدينة شتل. حيث أعلنت قوات أحمد مسعود مسؤوليتها عن هذا الهجوم.
– في 23 شباط \ فبراير، قتل 9 من عناصر طالبان في مدينة شتل، بمن فيهم “ملا عزت الله قندهاري”، قائد القطعة الحمراء (وحدة القوات الخاصة لطالبان) خلال هجوم لقوات أحمد مسعود عليهم.
– في 24 شباط \ فبراير، تم تدمير عربة مدرعة تابعة لطالبان بانفجار عبوة ناسفة في مدينة بازارك. والعدد الدقيق حول خسائر طالبان في هذا الحادث غير معروف.

5- كابيسا:
– في 19 شباط / فبراير، هاجمت قوات أحمد مسعود حاجزاً لطالبان في حي بل ميرويس بمدينة حصة الثانية، مما أسفر عن مقتل “مولوي مجيب الرحمن لوغري” ، قائد هذا الحاجز، واثنين من حراسه الشخصيين.
– في 21 شباط \ فبراير، قتل أربعة من عناصر طالبان وأصيب آخر عندما هاجمت قوات أحمد مسعود نقطة تفتيش تابعة لطالبان في حي كلالة بمدينة حصة الأولى الجبلية.
6- هرات:
في 23 شباط \ فبراير، توفي ثلاثة أطفال وأصيب شخص آخر بجروح جراء انفجار صاروخ غير منفجر من حروب السنوات السابقة.

7- فارياب:
في 26 شباط \ فبراير، اغتال مسلحون مجهولون، شاباً في مدينة ميمنة.

8- نيمروز:
مع استمرار إرسال المساعدات الإنسانية التي تقدمها جمهورية إيران الاسلامية للشعب الأفغاني تم توزيع شحنة جديدة من المواد الغذائية في محافظة نيمروز على 850 عائلة.

9- في 19 شباط \ فبراير، التقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع أنطونيو غوتيريش لمناقشة الأوضاع في أفغانستان. وتبادل الجانبان الآراء حول تشكيل حكومة شاملة، ومواصلة المساعدات الإنسانية، والتنمية الاقتصادية لأفغانستان.

10- في 22 شباط \ فبراير أزالت الأمم المتحدة اسم “أشرف غني” كرئيس للجمهورية واسم “حنيف أتمر” كوزير لخارجية أفغانستان.

11- باكستان:
في 20 شباط \ فبراير، قتل خمسة إرهابيين وجندي باكستاني خلال اشتباك بين القوات الباكستانية ومسلحي طالبان الباكستانية في وزيرستان الشمالية.

اقرأ المزيد:
تطورات أفغانستان وباكستان، 19 شباط \ فبراير 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.