أبرز التطورات السورية من تاريخ 18 شباط  \ فبراير لغاية 25 شباط \ فبراير 2022

الجمعة 24 رجب 43 - 18:08
https://arabic.iswnews.com/?p=14522

يقّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز التطورات التي حدثت على الأراضي السورية

دير الزور
– نفذت قوات “التحالف الدولي” مناورات وتدريبات عسكرية مستخدمة الذخـيرة الحية التي خلفت انفجارات هزت بادية أبو خشب بريف دير الزور الشمالي.
– اعتقلت قوات “قسد” خمسة شبان من أبناء مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بهدف تجنيدهم قسراً في صفوفها، بينهم قاصرون.
– استمرار تسوية دير الزور وانضمام نحو 900 مطلوباً إليها.
– نشرت قوات “قسد” حواجزها على مداخل ومخارج بلدة الشحيل ومدينة البصيرة شرقي دير الزور، بهدف اعتقال الشـبّان وسوقهم لـ “التجـنيد الإجـباري”.
– استهدف مسلحون مجهولون حاجزاً لقوات “قسد” في مدخل بلدة الهرموشية غربي دير الزور.
– اعتقلت قوات “قسد” أكثر من 18 شاباً من بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي بحملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها في البلدة.
– تسوية أوضاع نحو 35 ألف شخص في إطار التسوية الخاصة بمحافظة دير الزور منذ انطلاقها في الرابع عشر من تشرين الثاني الماضي حتى يوم الثلاثاء الماضي.
– قتل “ابراهيم خليف العلي العمار” أحد وجهاء قرية الدحلة شرقي دير الزور برصاص عناصر دورية تابعة لـ “قسد” بعد مداهمة منزله، فجر الاربعاء الفائت، وهو من أبرز تجار الأسمدة والحبوب في المنطقة.
– خرجت مظاهرة لسكان بلدة الحصان غربي دير الزور للتنديد بالفساد المسـتشري فيما يسمى “مجلس دير الزور المدني” التابع لقوات “قسد”.
– فككت دورية عسكرية مما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” التابع لقوات “قسد” بعض محولات الكهرباء في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي وحملتها الى جهة مجهولة.
– أصيب عنصرين من قوات “قسد” جراء إطلاق رصاص من قبل مجهولين على سيارتهم قرب حاجز الجعابي على أطراف مدينة هجين شرقي ديرالزور.

الحسكة
– شنت قوات “قسد” حملة مداهمات في بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي.
– طرد أهالي قرية كريرش بريف القامشلي شمال شرق الحسكة، ثلاث مدرعات عسكرية للاحـتلال الأمريكي، بعد رشقها بالحجارة.
– شنت قوات “قسد” حملة مداهمات في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.
– منع الأهالي بالتعاون مع حاجز للجيش السوري في قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوبي مرور رتل للمحـتل الأمريكي يضم 4 مدرعـات وأجبروه على التراجع.
– احتجاجات للأهالي عند دوار الباسل في حي غويران بمدينة الحسكة تنديداً بممـارسات قوات “قسد” القمعية ومواصلتها منعهم من العودة إلى منازلهم.
– منع حاجز للجيش السوري في قرية المجيبرة بريف الحسكة الشرقي مرور رتل للمحـتل الأمريكي يضم 4 مدرعات عسكرية وأجبره على التراجع.
– أصيب طفلين اثنين بجراح خطيرة، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في محيط قرية مغلوجة بمنطقة جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي.
– اعتدت “الجندرما” التركية بالضرب المبرح على شابين أحدهما من الدرباسية والآخر من القامشلي خلال محاولتهما اجتياز الحدود السورية – التركية قرب مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، مما تسبب بإصابتهما بجروح وكسور في الذراع والساقين.
– طرد أهالي قرية تل شميرام بريف الحسكة الشمالي الغربي، بمساندة الجيش السوري رتلاً عسـكرياً مشتركاً للاحتلال الأمريكي وقوات “قسد” حاول الدخول إلى القرية.
– قطع أهالي قرية أم مدفع جنوب غرب مدينة الحسكة الطريق الرئيسي المار قرب القرية، الواصل بين الرقة – الحسكة، احتجاجاً على الوضع المعيشي في المنطقة.
– أرسلت قوات “التحالف الدولي” قافلة أسلحة ومساعدات لوجستية مكونة من (50) شاحنة إلى قواعدها العسكرية الغير شـرعية بريف الحسكة قادمة من شمال العراق.
– منع حاجز للجيش السوري في قرية خويلد فوقاتي بريف الحسكة الشمالي الشرقي مرور رتل للمحتل الأمريكي يضم 4 مدرعات عسكرية وسيارة لقوات “قسد”, وأجبره على التراجع.
– أصيب 4 أشخاص بينهم 3 نساء جراء قصف مسيرة تركية سيارة (ميكروباص) على طريق القامشلي – عامودا بريف الحسكة بريف الحسكة الشمالي.
– صادرت قوات “قسد” دراجة نارية واعتقلت صاحبها في حي العزيزية بمدينة الحسكة.

الرقة
– اعتقلت قوات “قسد” شخصين اثنين أحدهما طـفل خلال مداهمتها بلدة الجرنية غرب الرقة.
– نقلت قوات “قسد” المعتقلين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش من سجن مدينة عين عيسى شمالي الرقة إلى سجن في مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي بشاحنات نقل عسكرية مغلقة، وسط حماية من قبل قواتها.
– تراجعت قوات “قسد” عن قرار تهجير أهالي قرية التروازية شمال الرقة بعد تدخل عدد من وجهاء وشيوخ القبائل في المنطقة.
– اعتقلت قوات “قسد” شخصاً بعد مداهمتها منزله في حي رميلة شرق مدينة الرقة.
– قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة قرية الصفاوية شرق ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
– تسوية أوضاع نحو 4000 شخص في مركز بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي.

حلب
– قـتل “مسؤول العلاقات العامة” فيما يسمى “صـقور الشام” الموالي لتركيا، المدعو “فادي أبو حسين” جراء انفجار عبوة ناسـفة بسيارته وسط مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.
– أصيب عدد من المسلحين جراء اشتباكات بين ما يسمى “فرقة السلطان مراد” و”الفرقة 51″ المدعومتين من تركيا، على حاجز قرية برعان جنوب مدينة أخترين بريف حلب الشمالي الشرقي.
– قطع مسلحو “فرقة السلطان سليمان شاه” المعروفة باسم “العمـشات الموالية لتركيا، أكثر من 200 شجرة زيتون من قرية كاخرة غرب مدينة معبطلي بريف حلب الشمالي الغربي، بتهمة تأييد مالكها لقوات “قسد” والعمل معها سابقاً.
– سقوط قتلى وجرحى جراء اشتباكات بين “حركة أحـرار الشام” و “الشرطة العسكرية” المدعومتين من تركيا، في بلدة قباسين بريف حلب الشمالي الشرقي.
– قتل ملسح من “لـواء الشمال” الموالي لتركيا، قنصاً من قبل مجهولين في قرية توخار جنوب مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.
– افتتح مركز جديد للتسوية في مدينة دير حافر شرق حلب صباح يوم الأحد الفائت.
– اختطف مسلحو “الشرطة العسكرية” و “فرقة الحمزة” المواليين لتركيا، 8 مواطنين بينهم رجل وسيدة مسنة من أهالي قريتي بعدنلي شمال غرب عفرين وقده شمال ناحية راجو بريف حلب الشمالي الغربي، بهدف تحصيل فـدية مالية من ذويهم.
– اختطف مسلحو “فيـلق الشام” الموالي لتركيا، مواطن من أهالي قرية جلمة شرق مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
– سيرت الشرطة العسكرية الروسية دورية عسكرية مشتركة مع جيش الاحتلال التركي في محيط مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي.
– قتل القيادي فيما يسمى “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا، المدعو محمد مصطفى الحسين الملقب بـ “أبو حسين إشارة” جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته بحي العصيانية وسط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.
– استهدفت طائرة مسـيرة يعتقد أنها تركـية موقع لقوات “قسد” على جبهة قريتي عرب حسن ومحسنلي شمالي مدينة منبج، بريف حلب الشمالي الشرقي.
– قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة الموالية لها، بقذائف الدبابات قرية الحصان شمال شرق مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.
– نفذ الطيران الروسي غارة جوية على قرية الحدث شرق قرية ترحين بريف حلب الشمالي الشرقي، وتعد منطقة ترحين، مكاناً لتكرير النفط الخام القادم من مناطق نفوذ قوات “قسد”، حيث شهدت المنطقة عدة استهدافات سابقة.

درعا
انفجرت عبوة ناسفة على الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا قرب بلدة أم المياذن أثناء محاولة زرعـها من قبل شخص مجهول، أسفرت عن مقـتله على الفور.

ادلب
– أصيب أكثر من 20 مدني قرب الحدود السورية – التركية بمنطقة كفرلوسين شمالي إدلب إثر قيام حرس الحدود التركي بإطـلاق غـازات مجهولة في داخل أنفاق مكتشفة حديثاً بين سوريا وتركيا.
– أطلقت “الجندرما التركية” النار على شخص أثناء عمله في الأراضي الزراعية بقرية المشرفية شمال غرب مدينة سلقين بريف ادلب الشمالي الغربي وأردته قتيلاً.

دمشق
حوالي الساعة 1:10 من فجر يوم 24 / 2 / 2022 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من الجهة الشمالية لبحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لصـواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وقد أسفر الهجوم عن استشهاد ثلاثة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

ريف دمشق
استشهد مواطنين اثنين وأصيب خمسة آخرين بانفجار جسم غريب من مخلفات الإرهابيين بمحل خردوات في بلدة الحسينية بمنطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي.

حماة
أصيبت سيدة مسنة بجروح جراء سقوط عدة قـذائف صاروخية على قرية البركة بريف حماة الشمالي الغربي، مصدرها المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة.

القنيطرة
حوالي الساعة 30، 12 من فجر يوم 23 / 2 / 2022 نفذ العـدو الإسرائيلي عـدواناً بعدد من الصواريخ أرض – أرض من جهة الجولان السوري المحـتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.