“قسد” تسلم روسيا 9 أطفال من مخيم “روج” شمال شرق سوريا

الأربعاء 22 رجب 43 - 23:34
https://arabic.iswnews.com/?p=14380

تسلّم وفد روسي، 9 أطفال من عائلات تنظيم داعش في شمال شرقي سوريا، كانوا محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مخيم روج الواقع شرق ناحية المالكية في أقصى ريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن وفداً روسياً برئاسة مساعد رئيس مفوضية حقوق الطفل في روسيا، سيرغي إيجوريفيتش، زار ما يسمى “دائرة العلاقات الخارجية التابعة” لقوات “قسد” في مدينة القامشلي.
وجرى توقيع وثائق وبروتوكولات التسليم من قبل إيجوريفيتش، ونائبة “الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية” في قوات “قسد” عبير إيليا.
بعد ذلك جرى مؤتمر صحفي بين الاثنين، قالت فيه “إيليا” إن اللقاء الذي جرى بينها وبين إيجوريفيتش، تمحور حول تسليم 9 أطفال من عائلات تنظيم داعش من الجنسية الروسية.
وأكدت أن الأطفال الذين تسلمتهم الحكومة الروسية هم “يتامى الوالدين ومن الحالات الإنسانية، وتتراوح أعمارهم ما بين الـ 5 سنوات والـ 16 سنة”.
وأشارت إلى أن روسيا تسلمت من قبل 7 دفعات وتعتبر هذه الدفعة الثامنة، حيث وصل عدد الأطفال الذين تسلمتهم موسكو وفق وثيقة تسليم رسمية بين الطرفين 244 طفلاً منذ عام 2018.

بدوره، أعربَ مسؤول علاقات مكتب مفوضية حقوق الطفل في روسيا، عن شكر بلاده الشديد لـ “قسد”، معرباً عن استعداد موسكو للعمل حتى إعادة كامل الأطفال الروس ودمجهم في بلدهم.
وكان قد زار يوم أمس وفد طبي روسي مخيّم الهول ومخيّم روج اللذَين يضمّان أطفال مقاتلي تنظيم داعش ونساءهم، شمال شرقيّ محافظة الحسكة، والهدف من الزيارة كان أخذ عيّنات الحمض النووي من عدد من الأطفال للتأكد من أصولهم الروسية، بُغية إعادتهم إلى بلادهم.
وكانت المفوضة الروسية لحقوق الطفل آنا كوزنيتسوفا قد ذكرت، في وقتٍ سابق، أنّ بلادها ستستمر خلال الفترة المقبلة بالعمل على استعادة مَن تبقى من الأطفال اليتامى من حملة الجنسية الروسية، والذين يقيمون في المخيمات على الأراضي السورية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.