تطورات العراق ٢٩ تشرين ٢٠١٩

الأربعاء 2 ربيع الأول 41 - 11:38
https://arabic.iswnews.com/?p=1432

-إستمرار الإحتجاجات في بغداد و عدة مدن أخرى -رد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في رسالة إلى طلب مقتدى الصدر أمس (مقتدی صدر طالب باستقالة رئيس الوزراء العراقي و اجراء انتخابات مبكرة للبرلمان). -عبدالمهدي ردا علي الصدر: اذا كان هدف الانتخابات (المبكرة) تغيير الحكومة فهناك طريق اكثر اختصارا و هو ان يتفق سماحتكم مع […]

-إستمرار الإحتجاجات في بغداد و عدة مدن أخرى


-رد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في رسالة إلى طلب مقتدى الصدر أمس (مقتدی صدر طالب باستقالة رئيس الوزراء العراقي و اجراء انتخابات مبكرة للبرلمان).


-عبدالمهدي ردا علي الصدر:
اذا كان هدف الانتخابات (المبكرة) تغيير الحكومة فهناك طريق اكثر اختصارا و هو ان يتفق سماحتكم مع الاخ عامري لتشكيل حكومة جديدة، و عندها يستطيع رئيس مجلس الوزراء تقديم استقالته و استلام الحكومة الجديدة مهامها خلال ايام ان لم نقل ساعات من تحقق هذا الاتفاق. و اعتقد ان الكتل السياسيه ستتعاون بشكل واسع لتحقيق التصويت اللازم.


-صرح مكتب عادل عبدالمهدي علی دعوة زعيم التيار الصدري:
الصدر اشار الی تعديل قوانين الانتخابات و مجلس المفوضية و عبد المهدي اشار الی امضاء هذا التغيير. لكن فيما يخص بالانتخابات المبكرة طالما البرلمان موجودحاليا و حسب الدستور فلا يمكن اجراء انتخابات مبكرة الا في حال حل البرلمان نفسه و هو من صلاحية البرلمان و ليست من صلاحية رئيس الوزراء.


-عودة مقتدی الصدر الی عراق بعد الاقامة الطويلة في ايران.


-وجه زعيم تيار الصدر رسالة جوابية الی عادل عبدالمهدي:
طالبتك بالانتخابات المبكرة لحفظ كرامتك. اما اذا رفضت فاني ادعو الاخ هادي العامري للتعاون من اجل سحب الثقة عنك فورا.


-رد هادي العامري علی رسالة مقتدی الصدر وقال: سنتعاون معا من اجل تحقیق مصالح الشعب العراقي و انقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة.


-مفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق: مقتل و اصابة ١٤٢ من القوات العكسريه و ٥٠ من المحتجين في حوادث  كربلا.

شارك: