تطورات إفريقيا، 18 شباط \ فبراير 2022

السبت 18 رجب 43 - 01:46
https://arabic.iswnews.com/?p=14191

آخر الأخبار والتطورات من دول نيجيريا والصومال والنيجر والكونغو

1- نيجيريا:
– في 13 فبراير، قُتل وجُرح خمسة جنود نيجيريين خلال هجوم شنه تنظيم داعش على مواقع الجيش النيجيري في كيكينو بولاية برنو.
– أدى انفجار قنبلة على مسير قافلة عسكرية نيجيرية في ضواحي مايدوجوري بولاية برنو في 14 فبراير، إلى تدمير مركبة عسكرية، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود النيجيريين.
– في 14 فبراير هاجم تنظيم داعش مواقع وقواعد للجيش النيجيري في مدينة ولغو بولاية برنو. حيث قتل وجرح عشرة جنود نيجيريين خلال هذه الهجمات.
– 15 فبراير: استهدف تنظيم داعش بقذائف الهاون، قاعدة للجيش النيجيري في بلدة يادين بوني، ونقطة تفتيش للجيش النيجيري في مدينة غامبورو بولاية برنو.
– تم تدمير مركبتين عسكريتين وقتل وجرح أكثر من 30 شخصاً عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق في قافلة للجيش النيجيري في  مدينة مالو فتوري بولاية برنو، في 16 فبراير.
– 17 فبراير، دُمّرت عربة مصفحة للجيش النيجيري بانفجار لغم على طريق دامبوا-واجيروكو بولاية برنو، ما أدى إلى مقتل وإصابة ركابها.

2- النيجر:
أعلن رئيس النيجر “محمد بازوم” أنه وافق على السماح للقوات الفرنسية والأفريقية بدخول البلاد من مالي المجاورة. حيث تقدر القوة بـ3300 جندي، بما في ذلك 2400 جندي فرنسي و 900 من قوات تاكوبا (القوات الأوروبية والأفريقية الضاربة لمحاربة الإرهاب).

3- الصومال:
– أعلن الجيش الصومالي عن مقتل 20 مقاتلاً من مقاتلي حركة الشباب في عملية شنتها قوات التحالف الأفريقي في منطقة شابيل.
– 16 فبراير: استهدفت هجمات انتحارية لحركة الشباب، حواجز للشرطة الصومالية في منطقتي كحدا ودار السلام بمقديشو. وقد أعلنت الشرطة أن حصيلة خسائر الهجمات مقتل شخصين وإصابة 16 شخصاً آخر.

4- الكونغو:
– في 14 فبراير، قُتل وجُرح 10 جنود كونغوليين وأوغنديين خلال اشتباكات بين داعش والجيشين الكونغولي والأوغندي في المناطق الحدودية لمدينة بني.
– في 18 فبراير، قُتل وجُرح خمسة جنود كونغوليين نتيجة لكمين نصبه تنظيم داعش لعربات دورية تابعة للجيش الكونغولي على طريق بني – كاسيندي.

اقرأ المزيد:
تطورات إفريقيا، 11 شباط \ فبراير 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.