حزب الله يعلن إطلاق طائرة “حسان” المسيرة نحو الأراضي المحتلة

الجمعة 17 رجب 43 - 22:10
https://arabic.iswnews.com/?p=14185

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن إطلاق طائرة حسان المسيرة فوق سماء فلسطين المحتلة حيث نفذت مهمة إستطلاعية وعادت الى قواعدها بسلام.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي بأنه جاء في بيان المقاومة الإسلامية أنها اطلقت طائرة “حسان” المسيرة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث قامت بتنفيذ عملية استطلاعية لمدة 40 دقيقة في مسافة بطول 70 كلم بالرغم من اجراءات قوات الإحتلال للتصدي للطائرة وإسقاطها وأكدت المقاومة على أن هذه الإجراءات لم تؤثر على حركتها وعادت الطائرة الى لبنان سالمة.

وأطلقت المقاومة الإسلامية على طائرتها اسم”حسان” تيمناً بالشهيد القائد حسان هولو اللقيس الذي يعد من أبرز قادة المقاومة الإسلامية ومن مؤسسي القوة الجوية فيها الذي استشهد اثر عملية اغتيال عام 2013.

الشهيد القائد حسان اللقيس بجانب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله

ودوت صافرات الإنذار في شمال فلسطين المحتلة ظهر اليوم مع إطلاق منظومة القبة الحديدية صواريخ لإعتراض الطائرة المسيرة التي تسللت إلى الداخل الفسطيني وسط استنفار لسلاح الجوي الصهيوني.

وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي بعد ساعة من الحدث أنه فقد الإتصال بالطائرة المسيّرة التي دخلت فلسطين من لبنان وصواريخ القبة الحديدية لم تستطيع إعتراضها مما عزز فرضية عودتها إلى قواعدها بسلام.

ووصف المستوطنون الصهاينة هذا الحدث قائلين:”لم نعاني مثل هذه الصدمة منذ حرب لبنان الثانية (حرب تموز 2006).

وعقب الحادث أغلقت هيئة الطيران جميع المطارات في مرتفعات الجولان ، بما في ذلك مطار روش بينا ومطار كريات شمونة بعد رصد الطائرة في سماء شمال فلسطين المحتلة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.