أخبار
آخر الظروف العسكرية الحاكمة في محور رأس العين – تل تمر – ٢٩ تشرين ٢٠١٩+ الخارطة الميدانية

في الأيام الأخيرة ، على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أعلن من جانب تركيا وروسيا ، استمرت العمليات العسكرية على وجه الأرض ونجحت القوات المسلحة التركية إخراج عدد من المناطق والقرى الواقعة على محور رأس العين من سيطرة القوات سوريا الديمقراطية وكذلك الجيش السوري.

يبدو أن أكثر تركيز الصفقة حول انهاء الصراع كانت على المناطق ما بين رأس العين وتل أبيض ، وانسحبت القوات الكردية دون صراع من تلك المناطق ، لكن بالنظر إلى الوضع غير المستقر في رأس العين وأهمية المنطقة ، فإن القوات تسعى حتی تمارس سيادتها علی تلك المناطق.


على كل حال فإن استمرار العمليات العسكرية التركية تلك المنطقة خلال مهلة الـ 150 ساعة يتعارض مع نص الاتفاقية.


على أي حال ، فإن الموعد النهائي للمهلة الـ 150 ساعة قد انتهت اليوم في الساعة السادسة مساءً ، والاشتباكات على محور رأس العين لا تزال شديدة كما كانت في الأسبوع الماضي.


تتركز الإشتباكات في الحال على جبهة تل أبو راسين و القوات المسلحة التركية عندما استولت على مناطق أم عشبة، داودية، باب الخير، و الاميراط تسعى ان تسيطر علی مناطق تل أبوراسين وعرب خان (تل الدر).


كما قبضت القوات المسلحة التركية علی 12 من قوات الجيش السوري في هجماتهم الأخيرة. تجدر الإشارة إلى أنه في هذه المناطق ، تقاتل وحدات من الجيش السوري إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد القوات المسلحة التركية.

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *