تطورات إفريقيا، 11 شباط \ فبراير 2022

السبت 11 رجب 43 - 01:14
https://arabic.iswnews.com/?p=13899

آخر الأخبار والتطورات من دول ليبيا ونيجيريا ومالي والنيجر وأثيوبيا والصومال والكونغو وموزمبيق

1- ليبيا:
– في 10 شباط فبراير انتخب نواب ليبيون في مدينة طبرق “فتحي باشاغا” رئيساً جديداً لوزراء ليبيا. حيث شغل سابقاً منصب وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية.
– في10 شباط \ فبراير، فشل هجوم مسلح على سيارة كانت تقل رئيس الوزراء الحالي للحكومة الانتقالية الليبية، “عبد الحميد الدبيبة”، في مدينة طرابلس.

2- نيجيريا:
– في 4 شباط، قُتل وجُرح أكثر من 40 جندياً نيجيرياً إثر انفجار أربع عبوات على طريق قافلة للجيش النيجيري على طريق مدينة مالوم فتوري بولاية برنو.
– 6 شباط / فبراير، هاجم مسلحو تنظيم داعش بلدة بريس وأضرموا النار في عدد من منازل المسيحيين. وفي هذا الهجوم قتل تنظيم داعش شخصاً مسيحياً.
– 7 شباط / فبراير، تدمير سيارة تابعة للجيش النيجيري كانت تُقل مسلحين حيث قتل وجرح جميع ركابها وذلك بانفجار عبوة ناسفة على الطريق إلى مدينة مارتة.

3- مالي:
أعلن الجيش المالي عن مقتل 20 مسلحاً من الجماعات الجهادية في عملية مشتركة مع قوات تاكوبا (فرقة عمل أوروبية وأفريقية لمحاربة الإرهاب) في منطقة أضيلمان شمال شرق مالي. ونُفِّذت هذه العملية في 3 شباط.

4- النيجر:
في 6 شباط، نشر تنظيم داعش صوراً لهجوم مسلح على قاعدة عسكرية للجيش النيجري في بلدة شيتيماري الواقعة جنوب النيجر. حيث وقع هذا الهجوم في 29 كانون الثاني.

5- أثيوبيا:
قتل جنديان أثيوبيان وأصيب خمسة آخرون في هجوم صاروخي شنته حركة الشباب الإرهابية على قاعدة للجيش الأثيوبي على الحدود مع الصومال.

6- الصومال:
في 10 شباط، قُتل ستة أشخاص وأصيب أكثر من 10 آخرين في هجوم انتحاري نفذه أحد عناصر حركة الشباب على مفترق عيل غابتا في مقديشو.

7- الكونغو:
في 4 شباط، خلال هجوم لداعش على نقطة تفتيش للجيش الكونغولي في مدينة نوبيلي، فر 20 محتجزاً من نقطة التفتيش.

8- موزمبيق:
في 7 شباط، أسرت داعش ثلاثة جنود من التحالف الأفريقي أثناء هجوم لها على قرية بانغالا في محافظة كابودلغادو.

اقرأ المزيد:
تطورات إفريقيا، 4 شباط \ فبراير 2022

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-