مصادر فلسطينية: 623 عملية للمقاومة في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي

الجمعة 10 رجب 43 - 03:31
https://arabic.iswnews.com/?p=13864

تصاعدت عمليات مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس في مطلع يناير من العام الجديد 2022، ما أدى لاستشهاد (5) فلسطينيين، وإصابة (13) إسرائيليّاً بجراح مختلفة.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي نقلا عن مركز فلسطيني للمعلومات بأن مجموع العمليات التي رصدت خلال الشهر بلغ (623) عملاً مقاوماً، منها (28) عملية إطلاق نار واشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال، نفذت (15) عملية منها في نابلس.

ونفذت عملية طعن ومثلها محاولة طعن، كذلك نفذت عملية دهس واحدة، وبلغ عدد عمليات إطلاق المفرقعات النارية على أهداف الاحتلال (3)، و(3) عمليات زرع أو إلقاء عبوات ناسفة، و(4) عمليات حرق منشآت وآليات عسكرية، وعملية تحطيم لمركبات ومعدات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

كما شهدت الضفة (209) مواجهات مباشرة، ومئات عمليات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال والمستوطنين، و(26) عملية إلقاء زجاجة حارقة، و(90) عملية تصدٍّ لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

وقد تواصلت عمليات الإرباك الليلي ضد المستوطنين والبؤر الاستيطانية، حيث جرى رصد (5) عمليات إرباك، وقد تظاهر الفلسطينيون للمطالبة بحقوقهم والاحتجاج على جرائم الاحتلال المختلفة ضمن (50) مظاهرة شعبية.

وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى عدد في عمليات المقاومة؛ حيث بلغت (169، 97، 88) توالياً.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.