استمرار عمليات اطلاق النار في الضفة الغربية ضد جنود الإحتلال

الخميس 9 رجب 43 - 02:23
https://arabic.iswnews.com/?p=13816

شهدت الضفة الغربية في فلسطين المحتلة استمراراً ملحوظاً لعمليات اطلاق النار من قبل مجموعات المقاومة الفلسطينية رداً على استشهاد 3 مقاومين فلسطينيين من قبل قوات الإحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي بأن مجموعات مقاومة نفذت عملية إطلاق النار ضد قوات الإحتلال الإسرائيلي قرب الجدار الفاصل غرب مدينة جنين شمال الضفة وذلك بعد ساعات من إطلاق نار استهدف جنود الإحتلال شمال المدينة.

من جانب آخر أغلقت قوات الاحتلال حاجز الجلمة شمال مدينة جنين الذي يفصل المدينة عن الأراضي المحتلة عام 48 بعد إطلاق النار من مقاومين عليه.

كما تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى في بيان مشترك استهداف دورية عسكرية للجيش في السيلة الحارثية قرب مدينة جنين بوابل من الرصاص كما أكدتا على الإصابة المباشرة وانسحاب المقاومين من مكان العملية حسب البيان.

حيث أن الاحتلال كان قد اغتال ثلاثة مقاومين في نابلس زعم من خلالها القضاء على عمليات إطلاق النار تجاهه.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة “حماس” بالضفة الغربية؛ فقد ضاعفت المقاومة خلال 2021 من عملياتها المؤثرة، في الضفة الغربية والقدس، ونوّعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

ووفق التقرير، بلغ عدد العمليات المؤثرة 441 عملية، مقابل نحو مئة عملية في عام 2020، وبلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية 10850 عملية بما يمثل ضعفها عام 2020.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.