تصاعد الهجمات الإرهابية على مواقع الجيش الباكستاني

الثلاثاء 7 رجب 43 - 14:23
https://arabic.iswnews.com/?p=13713

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بمقتل سبعة جنود باكستانيين خلال هجمات إرهابية على مواقع الجيش الباكستاني في اليومين الماضيين.

عبر مسلحون مجهولون الحدود الأفغانية يوم الأحد 6 شباط \ فبراير وهاجموا نقاط حدودية باكستانية في منطقة خرم (كرم) بولاية خيبربختونخوا. وعادوا إلى الأراضي الأفغانية بعد ساعات من الاشتباك وقتل خمسة جنود باكستانيين.
وبالنظر لكون مقاتلي حركة طالبان الباكستانية (TTP) ينتشرون في المناطق الحدودية مع أفغانستان، فمن المحتمل أن تكون هذه الجماعة هي التي نفذت العملية.

ومن جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة على مسير آلية عسكرية باكستانية على أطراف مدينة كويتا بولاية بلوشستان، في 7 شباط \ فبراير، ما أسفر عن مقتل جنديين باكستانيين.
وشهدت الأيام الأخيرة تصاعد للتوترات بين الجيش الباكستاني والجماعات الانفصالية بولاية بلوشستان، ومنها: جبهة تحرير بلوشستان (BLF) وغيرها من الجماعات الإرهابية.

وقد دعت باكستان في السابق حركة طالبان الأفغانية إلى التعاون وذلك من أجل قمع الجماعات الإرهابية العاملة في باكستان. ولكن مسؤولي طالبان بسلوكهم المزدوج يمهدون من ناحية الأرضية لإجراء محادثات مع طالبان الباكستانية، ومن ناحية أخرى يعتبرون المواجهة مع الجماعات الإرهابية شأناً داخلياً لباكستان ويقومون بإيوائهم في أفغانستان.

اقرأ المزيد:
إلقاء الضوء على حركة طالبان باكستان ودراسة تشكيلاتها وتاريخها
تطورات أفغانستان وباكستان، 5 شباط \ فبراير 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.