العقوبات الغربية على روسيا والتحدّي الجديد لأرمينيا

الإثنين 6 رجب 43 - 15:22
https://arabic.iswnews.com/?p=13659

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن حاكم المصرف المركزي الأرمني قال بأن العقوبات الغربية على روسيا يمكن أن تكون أحد أكثر الأحداث المؤسفة لأرمينيا في عام 2022.

قد يتم قطع نظام الدفع الدولي سوييفت في روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب التوترات الأخيرة على الحدود مع أوكرانيا، وسيكون لهذا تأثير كبير على الاقتصاد الأرميني.

حيث صرح حاكم المصرف المركزي الأرميني عن الأزمة بين الغرب وروسيا وتأثيرها على الأنظمة المصرفية الإلكترونية والتحويلات المالية ورأس المال، وقال: العقوبات الغربية ضد روسيا والتطور غير المؤاتي للعمليات الجيوسياسية. قد يكون هذا الموضوع أحد أكثر الأحداث المؤسفة لأرمينيا في عام 2022.

وأضاف مارتن غالستيان حول تأثير تصعيد العقوبات المالية الروسية على الاقتصاد الأرميني: المخاطر المالية خطيرة للغاية وقد يتم قطع نظام الدفع المصرفي سوييفت لروسيا. وبالطبع، يعتمد مستوى ونطاق التأثيرات المحتملة على الاقتصاد الأرميني على العقوبات المحتملة ضد روسيا.

وفي إشارة إلى توسيع العقوبات لتشمل مختلف المسائل، بما في ذلك نقل الطاقة، قال: تغطي العقوبات الجزء المالي ووقف مشروع نقل الغاز نورد ستريم2. ومن المرجح أن تخفض روسيا من قيمة العملة الوطنية (الروبل) ونفقد قدرتنا التنافسية مع الاقتصاد الروسي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.