تطورات أفغانستان وباكستان، 5 شباط \ فبراير 2022

السبت 4 رجب 43 - 22:30
https://arabic.iswnews.com/?p=13597

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن 33 شخصاً قضوا بين قتيل وجريح خلال هجمات جبهة تحرير بلوشستان على مواقع الجيش الباكستاني والمدنيين في ولاية بلوشستان.

1- بنجشير:
تم إرسال قوات طالبان الخاصة (الوحدة الحمراء) إلى ولاية بنجشير لتعزيز مواقع طالبان ومواجهة تحركات قوات أحمد مسعود بتاريخ 2 شباط \ فبراير.

2- كابول:
اختطف مسلحون مجهولون الأستاذ الجامعي والطبيب، “الدكتورأحمد فواد بيرزاد”، في حي كارتة جهار بالمنطقة الثالثة في كابول بتاريخ 4 شباط. ولم يتم الكشف عن تفاصيل هذا الاختطاف حتى الآن، وقد أشارت استخبارات طالبان إلى أن الجهود جارية لتحريره.

3- هرات:
– اعتقلت مخابرات طالبان الناشط المدني “فياض غوري” في هذه المحافظة أمام بناء محافظة هرات بتاريخ 1 شباط. ولم يتم معرفة أو سبب اعتقال هذا الناشط المدني حتى الآن.
–  قتل أحد القائدة المحليين من طالبان وهو من أهالي مدينة آبكمري في إقليم بادغيس خلال اشتباك في هرات بتاريخ 2 شباط.

4- خوست:
أعلنت مخابرات طالبان بتاريخ 1 شباط اكتشاف شحنة مهربة في سيارة تضمنت: 58 سلاحاً نارياً وكاميراتان ليليتان، على الطريق الحدودي الباكستاني باتجاه خوست.

5- بلخ:
3 شباط، زعم مسؤولون في مستشفى أبو علي سينا ​​في مزار الشريف أنهم استقبلوا جثث 15 ناشطة مدنية منذ سقوط الحكومة السابقة. وتعتقد مصادر محلية أنه تم ملاحقة هؤلاء النساء وتم سجنهن وتعذيبهن ثم قتلهن على أيدي طالبان.

6- تخار:
في 4 شباط، اغتال مسلحون مجهولون اثنين من عناصر طالبان في مدينة تالقان. حيث كان شخص ضمن هذه العناصر موظفاً في مكتب المدعي العام في تخار. حيث تبنى تنظيم داعش مسؤولية هذه العملية.

7- في 31 كانون الثاني \ يناير، زعمت منظمة الأمم المتحدة أن أكثر من 100 جندي من الحكومة السابقة قتلوا على يد طالبان. حيث نفت طالبان هذه المزاعم.

8- دعت منظمة العفو الدولية إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين الذين تحتجزهم حركة طالبان. حيث أنه خلال الأيام الأخيرة، اعتقلت استخبارات طالبان صحفيين اثنين من قناة آريانا الإخبارية بعد برنامج تلفزيوني مباشر.

9- باكستان:
– 31 كانون الثاني، أصيب 17 شخصاً بينهم شرطيان عندما ألقى مسلحون انفصاليون قنبلتين يدويتين على تجمع للناس في مدينة دير الله يار بولاية بلوشستان.
– في 2 و 3 شباط، قُتل سبعة جنود باكستانيين وتسعة أعضاء من جبهة تحرير بلوشستان في هجوم شنته جماعة “جبهة تحرير بلوشستان” الإرهابية على قاعدتين عسكريتين باكستانيتين في منطقتي نوشكي وبنجغور بولاية بلوشستان.

اقرأ المزيد:
تطورات أفغانستان، 27 كانون الثاني \ يناير 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.