التطورات العراقية، 5 شباط \ فبراير 2022

السبت 4 رجب 43 - 18:00
https://arabic.iswnews.com/?p=13566

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن اللواء 40 من الحشد الشعبي بدأ عملية لمواجهة عناصر داعش وتطهير المناطق الصحراوية في محافظة كركوك.

1- بغداد:
انطلقت صفارات الانذار في قاعدة فكتوريا قرب مطار بغداد الدولي لأسباب مجهولة بتاريخ 4 شباط \ فبراير.

2- صلاح الدين:
– في الـ5 من شباط، حلقت طائرة أمريكية من طراز (Bombardier E-11A) فوق المناطق غربي تكريت. حيث أن هذه الطائرة مسؤولة عن تتابع الاتصالات اللاسلكية وإنشاء منافذ اتصال بين الوحدات العاملة في ساحة المعركة.
– أغارت مقاتلات الجيش العراقي على مكان تموضع عناصر تنظيم داعش في منطقة “مطيبيجة” بمحافظة صلاح الدين.

3- نينوى:
– صباح الـ3 من شباط / فبراير، استُهدفت القاعدة التركية بعشيقة في شمال الموصل بما لا يقل عن 18 صاروخاً. وبحسب ما ورد فقد قُتل وجُرح اثنا عشر جندياً تركياً نتجة هذا الهجوم. حيث أعلنت جماعة “أحرار سنجار” مسؤوليتها عن هذا الهجوم.
– فجر 1 شباط، أغارت مقاتلات من الجيش التركي على مخيم “مخمور” للاجئين في منطقة مخمور وعلى مواقع لقوات مقاومة سنجار (YBS) في منطقة سنجار العراقية.

4- ذي قار:
استهدفت فصائل المقاومة العراقية قافلتين لوجستيتين للمحتل الأمريكي في محافظة ذي قار بتاريخ 1 شباط.

5- كركوك:
بدأت قوات اللواء 40 في الحشد الشعبي، في 2 شباط / فبراير، عملية لمواجهة عناصر تنظيم داعش وتطهير المناطق الصحراوية في محافظة كركوك.

6- في الـ3 من شباط، حلّقت طائرة تجسس أمريكية من طراز Beechcraft MC-12W Liberty فوق الحدود العراقية السورية.

7- في 1 شباط دخلت أكثر من 20 شاحنة تابعة للتحالف الأمريكي القواعد العسكرية الأمريكية في محافظة الحسكة السورية عبر حدود كردستان العراق.

8- في 5 شباط، أعلن زعيم كتلة التيار الصدري البرلمانية في مؤتمر صحفي عن تعليق كل المحادثات مع الكتل البرلمانية لتشكيل الحكومة المستقبلية بأمر من زعيم التيار الصدري.

9- في 4 شباط، قال زعيم “تيار الحكمة الوطني العراقي”، السيد عمار الحكيم، في ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم: “نحذر من الزهد بمؤسسة الحشد الشعبي”.

10- في 4 شباط، غرد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بعد مقتل زعيم داعش: يعد قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي استمراراً للجهود المكثفة التي تبذلها جميع قوات الأمن العراقية لقتل العشرات من قادة وعناصر إرهابيي داعش في عمليات خاصة داخل العراق واعتقال مئات الإرهابيين وجمع وتحليل المعلومات التي تؤدي في النهاية إلى تدمير مخبأ زعيم هذا التنظيم.

11- أشاد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، بالقوات الأمريكية لـ “مهمتها الناجحة” يوم الخميس والتي قتل على إثرها زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.