هجوم عنيف للإنفصاليين البلوش على قواعد الجيش الباكستاني

الجمعة 3 رجب 43 - 13:08
https://arabic.iswnews.com/?p=13503

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن مسلحي جماعة “جبهة تحرير بلوشستان” نفّذوا هجمات عنيفة على قواعد الجيش الباكستاني عند المناطق الحدودية لولاية بلوشستان.

ووفقاً لتقارير إعلامية باكستانية، شن مسلحون من لواء “مجيد بريغيد”، إحدى وحدات “جبهة تحرير بلوشستان”، هجمات على قاعدتي نوشكي وبنجغور منذ مساء 2 شباط \ فبراير. واستمرت الاشتباكات حتى عصر الـ3 من شباط، حيث نجح الجيش الباكستاني وبدعم من مروحيات القوات الجوية، بتطهير القواعد من مقاتلي “جبهة تحرير بلوشستان”.

حيث قُتل سبعة جنود باكستانيين وتسعة مسلحين من جبهة تحرير بلوشستان في هذه الاشتباكات. وأكّدت جبهة تحرير بلوشستان حصيلة قتلاها في بيان وكذلك زعمت أن 100 جندي باكستاني قتلوا في هذه الاشتباكات. كما وقدّرت بعض وسائل الإعلام الباكستانية عدد قتلى جبهة تحرير بلوشستان بأكثر من 15 قتيلاً.

وتجدر الاشارة إلى أن “جبهة تحرير بلوشستان” هي إحدى الجماعات الانفصالية في باكستان التي تسعى إلى إقامة دولة بلوشستان من خلال تنفيذ الهجمات الانتحارية والصراع المسلح والاغتيالات وما إلى هنالك ضد الحكومة الباكستانية. حيث تشكّلت هذه المجموعة وغيرها من الجماعات الانفصالية في بلوشستان منذ التسعينيات، ولكن تحركها المسلح كان نشطاً منذ عام 2004.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.