أيام عصيبة على طالبان في شمال وشرق أفغانستان

الأربعاء 1 رجب 43 - 18:04
https://arabic.iswnews.com/?p=13383

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بمقتل وجرح عدد من عناصر طالبان إثر تفجير في منزل محافظ طالبان في تخار.

انفجرت سيارة مفخخة بتاريخ 31 كانون الثاني \ يناير في منزل محافظ طالبان مولوي “نور الدين” في محافظة تخار بمدينة تالقان. وقد أعلنت مصادر بطالبان أن التفجير لم يُسفر عن أي خسائر. ولكن مصادر محلية أكّدت في تقاريرها مقتل عدد من حراس محافظ تخار.

حيث أن هذا الانفجار ناجم عن قنبلة مغناطيسية تم إلصاقها بالسيارة قبل دخولها منزل محافظ تخار. و بالنظر إلى التخريب وطبيعة هذا الهجوم، فمن المرجح أن عناصر تنظيم داعش هم من نفذه.

ومن ناحية أخرى، قُتل مسلح من طالبان وأصيب آخر في هجوم شنه تنظيم داعش على اثنين من مقاتلي طالبان في قرية خلف مدينة سركانو في محافظة كنر بتاريخ 30 كانون الثاني.
كما وأفادت مصادر محلية في محافظة كنر عن انفجار لغم في مدينة مانوغي، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح، من بينهم ثلاثة أطفال.

و في محافظتي بنجشير وبغلان، استمرت الاشتباكات بشكل متقطع بين طالبان و قوات أحمد مسعود في المناطق الجبلية. وفي آخر الأخبار المحلية من هذه المناطق، أفادت أنباء عن مقتل حاكم طالبان واثنين من حراسه الشخصيين في مدينة بغرامي بمحافظة برفان على يد قوات أحمد مسعود.

حيث تستمر الاضطرابات في شمال وشرق أفغانستان في الوقت الذي أنكرت طالبان فيه مراراً وجود هجمات لتنظيم داعش الإرهابي وقوات أحمد مسعود في أفغانستان، واصفة إياها بالعالم الافتراضي. ولكن الخسائر اليومية والتقارير الواردة من مصادر محلية تؤكد أن طالبان تُمضي أياماً عصيبة في هذه المناطق.

اقرأ المزيد:
طالبان تحتجز رهائن من أجل استسلام قوات أحمد مسعود!
تطورات أفغانستان، 27 كانون الثاني \ يناير 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.