إسرائيل مُستعدة لبيع منظومات دفاعية للإمارات!

الأربعاء 1 رجب 43 - 17:59
https://arabic.iswnews.com/?p=13379

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن اسرائيل قررت بيع منظومات دفاعية للإمارات عقب زيارة رئيس كيان الاحتلال لأبو ظبي.

أفادت القناة 13 الإسرائيلية يوم أمس (الإثنين) أنه تزامناً مع الزيارة الرسمية الأولى لرئيس كيان الاحتلال “إسحاق هرتسوغ” إلى أبوظبي، تجري مفاوضات لبيع عدد من منظومات الانذار المُبكر للضربات الصاروخية ومنظومات دفاعية للإمارات. وفي الوقت الراهن تستعين أبو ظبي بمنظومة دفاع صاروخي من صناعة كوريا الجنوبية.
وتابعت القناة الـ13 الاسرائيلية في تقريرها بأنه قد يكون بيع منظومة “القبة الحديدية” للإمارات بداية لشبكة دفاع إقليمية لإسرائيل تحذر فيها الكيان من أي هجوم إيراني محتمل على تل أبيب!

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، لم تقرر إسرائيل بعد بيع منظومة القبة الحديدية للإمارات أو السعودية. كما ونفى الكيان، تقارير سابقة تُفيد بأن الكيان باع هذه المنظومة الدفاعية للرياض.

وفي كانون الأول \ ديسمبر من العام الماضي، أعلنت شركة “البيت” الصهيونية عن عقد بقيمة 53 مليون دولار مع الإمارات في مجال أنظمة الدفاع الجوي. ومن المقرر أن يتم تنفيذ العقد في غضون خمس سنوات.

وتجدر الاشارة إلى أن التعاون العسكري بين الإمارات والكيان الصهيوني لا يرتبط بما بعد تطبيع العلاقات مع إسرائيل. حيث أنه خلال السنوات الأخيرة، اشترت الإمارات مجموعة متنوعة من الأسلحة من الإسرائيليين لتأمين المناطق الحدودية وآبار النفط. كما وأن هنالك عسكريين إسرائيليين متواجدين في الإمارات لتقديم المشورة الأمنية للمسؤولين الإماراتيين.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.