آخر الأخبار عن جبهتي مأرب وشبوة، 1 شباط \ فبراير 2022 + خريطة ميدانية

الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 43 - 22:14
https://arabic.iswnews.com/?p=13360

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن تقدّم قوات التحالف السعودي جنوب محافظة مأرب توقّف نتيجة مقاومة أنصار الله.

كما كان متوقعاً نجحت حركة أنصار الله في صد الهجمات البرية ووقف تقدم التحالف السعودي عند خط دفاعها الثاني جنوب محافظة مأرب، أي في مرتفعات الملعا وحتى جبل هنية.
وفيما يتعلق بجبهة مديرية العبدية، أدى دعم قبائل بني عبد لأنصار الله إلى ثني التحالف مؤقتاً عن دخول المديرية، وبالطبع ماتزال الاشتباكات المتفرقة في المرتفعات المطلة على المساوقة مستمرة.

كما ولا يزال الوضع في مديرية عين غير واضح، حيث ادعت وسائل الإعلام التابعة للتحالف السعودي سيطرة التحالف على الحجب ومناطق أخرى من المديرية. وفي مديرية بيحان توقفت الاشتباكات أيضاً في المرتفعات الجنوبية لبلدة بيحان ولم يتحرك أي ٌ من الجانبان لخلق تغيير على هذه الجبهة.

وشهدت الـ48 ساعة الماضية قصف مقاتلات التحالف السعودي لمديريات الوادي والجوبة ورغوان ومجزر جنوب وغرب محافظة مأرب 30 مرة. ولا تزال حركة أنصار الله تُكبّد صفوف قوات العمالقة الخسائر من خلال الهجمات الصاروخية العديدة على تجمعات التحالف ومواقعه في مديرية عسيلان.

ويأتي انسحاب قوات العمالقة من معارك مأرب شاهداً على توقف عملية التحالف السعودي الأخيرة في هذه المناطق. وبالطبع، هذا التوقف لا يشير إلى نهاية تحركات التحالف السعودي في مأرب. حيث تُظهر الزيارات اليومية للمسؤولين العسكريين التابعين لحكومة منصور هادي إلى الجبهات الجنوبية لمدينة مأرب، وكذلك نقل أنصار الله للقوات والعتاد العسكري إلى مرتفعات البلق و…. إصرار الجانبين على السيطرة على المناطق جنوبي مأرب. وستكون معارك الأيام المقبلة في هذه المنطقة مؤثرة على مجرى الحرب اليمنية.

اقرأ المزيد:
انسحاب قوات العمالقة من جبهات مأرب وشبوة!
تحليل العملية الأخيرة للتحالف السعودي في محافظتي مأرب وشبوة
التطورات اليمنية، 30 كانون الثاني \ يناير 2022

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.