لبنان يعلن تفكيك 17 شبكة اسرائيلية تعمل ضد المقاومة

الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 43 - 00:15
https://arabic.iswnews.com/?p=13298

فكّك فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني أكثر من 17 شبكة تجسّس إسرائيلية، كل منها منفصلة عن الأخرى، تنشط على مختلف الأراضي اللبنانية، وصولاً إلى سوريا.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي بأن صحيفة الأخبار اللبنانية كتبت في تقرير لها أن هذه العملية  “تعد أكبر العمليات التي تنفذها الأجهزة الأمنية منذ عام 2009، حيث تم حتى الآن استجواب أكثر من 35 شخصاً، لبنانيين وسوريين وفلسطينيين”.

وبحسب الصحيفة “اعتقلت قوات الأمن اللبنانية عشرين شخصاً من بينهم شخص اعتقل لدى حزب الله وشخص آخر في سوريا كما واعتقل ’جاسوس’ في المخابرات حيث يشغل دوراً حساساً، كما وتم تجنيد واعتقال أحد عناصر حزب الله من المنطقة الجنوبية”.

وكان فرع المعلومات بدأ العملية منذ أربعة أسابيع، بعد التنسيق مع النيابة العامة التمييزية وقيادة قوى الأمن الداخلي. ورغم العدد الكبير من المشتبه فيهم بـ”التعامل مع إسرائيل”، إلا أن ضباط الفرع يتكتمون، محاولين قدر الإمكان إحاطة العملية بسرية غير مسبوقة عبر الإجابة عن أسئلة المراجعين بشأن أسباب التوقيفات بأنّها حصلت على خلفية ملفات تزوير ومخدرات.

وأضافت الصحيفة أنه تم اكتشاف وجود عمل مركّز على مجموعات حركة “حماس” في مخيمات لبنان، مع طلب المشغلين رصد قدوم أشخاص فلسطينيين من خارج المخيمات إليها، ورصد بعض الأمكنة التي يمكن أن تكون مخصصة للاستخدام العسكري. ويركّز التحقيق على صلة المشتبه فيهم (تم توقيف أحد المتصلين بـ«حماس») بانفجار مخيم البرج الشمالي في 11 كانون الأول \ ديسمبر الماضي.

كما تبيّن أن أحد الموقوفين، وهو من طرابلس شمال لبنان، اعترف بأنه بادر الى الاتصال بالإسرائيليين الذين نقلوه في إحدى المراحل إلى الأردن، حيث خضع لدورات متخصصة ولفحص كشف الكذب، ثم أُخضع لتدريب على استخدام طائرات من دون طيار. وقد زُوّد بإحداها واستخدمها في بعض مهامه.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.