“قسد” تكشف حصيلة هجوم داعش على سجن الصناعة بالحسكة

الإثنين 28 جمادى الآخرة 43 - 22:55
https://arabic.iswnews.com/?p=13284

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الاثنين بياناً تناول الهجوم الأخير لتنظيم داعش على سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة.

وجاء في البيان، أن 374 من عناصر تنظيم داعش ممن شاركوا في الهجوم على سجن الصناعة من الخارج والداخل قد قتلوا خلال الاشتباكات، وأضاف أن 223 من سجناء تنظيم داعش مفقودين، يرجح أنهم ضمن القتلى لحين التأكد من هويتهم.
كما أشار البيان، إلى أن 121 آخرين قتلوا خلال المعارك منهم 77 من الموظفين والعاملين في السجن و40 من المقاتلين وأربعة مدنيين.

وعن تفاصيل الهجوم، أوضح البيان، أنه تم بتفجير سيارة مفخخة عند البوابة الرئيسية للسجن، تلاه هجوم من ثلاثة محاور، وتم إدخال سيارة محملة بالأسلحة والذخائر إلى داخل السجن، في مسعى للسيطرة على السجن، تزامن مع هجوم آخر داخل السجن على العاملين والموظفين.
واتهم البيان قوات الاحتلال التركي بشكل غير مباشر، عبر حديثه أن قسم من المهاجمين على السجن قدموا من مناطق رأس العين وتل أبيض الخاضعتان لسيطرة الاحتلال التركي، وآخرين من العراق وإدارة المخطط كان من خارج الحدود السورية.

ولفت البيان، إلى وجود أنفاق محفورة من قبل خلايا داعش إلى المنازل في حيّي غويران والزهور، كانت لدعم الهجوم.
وشدد البيان، أن عمليات التمشيط مستمرة حتى الآن، وأنها شملت مناطق أخرى في دير الزور والرقة بحثاً عن خلايا التنظيم.

بدورها أشادت الخارجية الأمريكية بدور “قسد” الفعال في مسألة هجوم داعش، مشيرةً على وجوب إعادة عناصر داعش المعتقلين إلى دولهم بسرعة، مؤكدةً أنّ قادة كبار في داعش قتلوا خلال معركة السجن، على حدّ تعبيرها.
ويقع سجن غويران في أطراف حي غويران عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، وهو أحد السجون التي تحتجز فيها “قسد” آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم داعش، بينهم أكثر من أربعة آلاف أجنبي من حوالي 50 دولة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.