القوات الروسية تنشر مقاتلات في مطار القامشلي شمال الحسكة

السبت 26 جمادى الآخرة 43 - 18:35
https://arabic.iswnews.com/?p=13124

كشفت مواقع إعلام روسية، عن نشر القوات الروسية، مقاتلات من طراز “سو- 34” في مطار القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وذلك في سياق تعزيز روسيا لقواتها بشكل تدريجي ضمن مناطق سيطرة “التحالف الدولي”.

وقال موقع “Rusvesna” الروسي إن هذه الخطوة تأتي بعد عجز “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة عن القضاء على داعش في شمال وشرق سوريا، خاصة عجز القوات الأمريكية عن التصدي لهجوم التنظيم على سجن غويران في الحسكة.
وسبق أن نقلت وكالة الأنباء الأبخازية الناطقة بالروسية، عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أن موسكو ستنشر 12 قاذفة من طراز “سو- 34” وخمسة من طراز “سو- 35” في مطار القامشلي.

ووفق المصادر، فإن موسكو تعتزم نشر عدد من الطائرات الحربية والمروحيات في مطار القامشلي الخاضع لسيطرة الدولة السورية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وسجل يوم الأربعاء الماضي، هبوط طائرة حربية روسية من نوع “سوخوي” للمرة الأولى في مطار القامشلي.
ولفتت المصادر إلى أن روسيا ستنشر أيضاً 12 طائرة هليكوبتر من طراز “مي- 8” وخمس طائرات من طراز “كا- 52” في قاعدة صرين الجوية بمنطقة متراس في مدينة عين العرب بريف حلب.

يشار إلى أنّ تنظيم داعش شنّ مؤخراً هجوماً على سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة، ما أدى لسيطرته على السجن واحتجازه رهائن تابعين لـ “قسد”، ولم تستطع “قسد” حسم تلك المعركة إلاّ بعد مضي 7 أيام، حيث واجهت مقاومة شرسة من عناصر التنظيم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.