رغم إعلان “قسد” السيطرة الكاملة.. تجدد الاشتباكات في الحسكة

الخميس 24 جمادى الآخرة 43 - 22:18
https://arabic.iswnews.com/?p=13024

تجددت الاشتباكات في سجن الصناعة الواقع بحي غويران جنوب الحسكة، بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قوات “التحالف الدولي”، بعد ساعات قليلة من إعلان “قسد” السيطرة على السجن واستسلام مئات الدواعش لها.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن قوات “قسد” اكتشفت خلال تمشيطها السجن جيوباً من خلايا تنظيم داعش لا تزال متحصنة في المهاجع الشمالية، ورجحت “قسد” أن يكون عدد المُتحصنين داخل المهاجع يتراوح بين 60 و90 مسلحاً يحاولون الحفاظ على مسافة للاشتباك.
وأضاف الموقع أنّ هؤلاء العناصر محاصرون، وقد منع عنهم الطعام والماء، وتشترط “قسد” لكسر هذا الحصار استسلامهم، ورجّحت المصادر، أنّ داعش لا زال يحتفظ برهائن من عناصر “قسد”، مما يعقّد عملية حسم المعركة بشكلٍ نهائي.

وسبق أن شهد محيط السجن انفجاراً، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، تلاه إطلاق نار كثيف في داخل حي غويران، تزامن مع تحليق لطيران “التحالف الدولي” في المنطقة، مصادر محلية قالت، إن “قسد” تمكنت من اعتقال أحد المهاجمين من خلايا التنظيم عند دوار الباسل.
من جهته أعلن تنظيم داعش عبر وسائل إعلام مقربة منه، أن عناصره هاجموا تجمعين لعناصر “قسد”، بالأسلحة الرشاشة من مسافات قريبة في محيط السجن، وتسببوا بمقتل وإصابة ثمانية عناصر.

وأشار الموقع، أن “قسد” داهمت صباح اليوم كلاً من أحياء غويران والزهور والعزيزية التي تخضع لسيطرة “قسد” وقتلت عنصرين من خلايا التنظيم الفارين من السجن، كما ألقت القبض على على 5 عناصر كانوا مختبئين داخل أحد المنازل بحي غويران، واحتجزت أكثر من 45 شخصاً من السكان المدنيين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وعقب سيطرة “قسد” على السجن، هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش كانت مختبئة داخل أحد المنازل بعد ساعة متأخرة من مساء أمس نقطة عسكرية تابعة لقوات “قسد” في منطقة المقبرة بحي غويران، حيث شن بعدها الطيران الحربي غارتين جويتين إحداها، قرب نقطة الاشتباك داخل الحي والثانية في محيط السجن.

وأكد محافظ الحسكة خلال جولة تفقد فيها الأسر النازحة في مراكز الإيواء المؤقتة التي تم افتتاحها للأهالي، استمرار الجهود الحكومية لتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة من الأحياء الجنوبية مشيراً إلى أن عددها تجاوز الـ 4000 وتم افتتاح 7 مراكز إيواء وتقديم الخدمات الضرورية من أغطية وفرشات ووجبات طعام يومية وذلك من خلال الجمعيات الخيرية وبإشراف مباشر من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل إضافة إلى الرعاية الصحية.
وكانت “قسد” قد أعلنت سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة عند غروب شمس أمس الأربعاء، بعد ستة أيام من المواجهات، مشيرة إلى أن جميع خلايا تنظيم داعش أعلنوا استسلامهم لقواتها، في إطار ما أسمته “حملة مطرقة الشعوب”.

اقرأ المزيد:
“قسد” و “التحالف الدولي” يسدلان الستار على مسرحية سجن الصناعة + فيديو

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.