هجمات داعش على مواقع طالبان في شمال وشرق أفغانستان

الأربعاء 23 جمادى الآخرة 43 - 22:50
https://arabic.iswnews.com/?p=12949

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن 9 مدنيين قضوا بين قتيل وجريح إثر هجمات داعش على مواقع طالبان في محافظات تخار، ننغرهار وكنر.

ففي أربع هجمات منفصلة هاجم عناصر تنظيم داعش في الأيام الأخيرة مواقع لطالبان في محافظات ننغرهار وتخار وكنر. حيث أسفرت الهجمات عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أربعة آخرين.

واستناداً إلى ذلك، استُهدفت يوم أمس 25 كانون الثاني \ يناير سيارة كانت تقل “الملا حكمت الله عادل” محافظ مدينة كامه بمحافظة ننغرهار بانفجار عبوة ناسفة. وأسفر هذا الهجوم عن إصابة أربعة من حراس المحافظ دون أن يصاب بأذى.

وخلال هجوم آخر يوم أمس، اغتال عناصر تنظيم داعش القائد المحلي في حركة طالبان “مولوي قلب الدين” في مدينة تالقان عاصمة محافظة تخار. وهذا الهجوم هو ثاني عملية اغتيال لداعش في الأيام الأخيرة في مدينة تالقان. وفي وقت سابق، في 23 كانون الثاني \ يناير، اغتالوا مسلحاً من طالبان في حي زركري واستولوا على أسلحته ومعداته.

كما أصدر تنظيم داعش بياناً أعلن فيه عن هجوم مسلح على مركبة كانت تُقل مسلحين لطالبان في قرية تخت شاه في محافظة لوغر. حيث أسفر هذا الهجوم أيضاً عن مقتل اثنين من أعضاء طالبان وإصابة آخر.

وتجدر الاشارة إلى أن هجمات داعش تتزايد في المناطق الشمالية والشرقية حيث شنت طالبان عدة عمليات في الأشهر الأخيرة لاعتقال أعضاء هذا التنظيم. ولكن تصاعد وتزايد الهجمات لداعش يُظهر الضعف الاستخباراتي والأمني ​​لطالبان في مواجهة داعش وجماعات المعارضة المسلحة الأخرى.

اقرأ المزيد:
تطورات أفغانستان، 20 كانون الثاني \ يناير 2022
تفجير إرهابي غربي هرات

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.