التطورات العراقية، 26 كانون الثاني \ يناير 2022

الأربعاء 23 جمادى الآخرة 43 - 22:27
https://arabic.iswnews.com/?p=12945

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي حضر عند نقطة الصفر على الحدود مع سوريا إلى جانب وزيري الدفاع والداخلية وعدد من قادة الأمن العراقيين.

1- بغداد:
في 25 كانون الثاني \ يناير، قُتل ستة من عناصر داعش في غارة جوية شنتها مقاتلات الجيش العراقي على مخابئهم في شمال بغداد.

2- الأنبار:
أطلقت، مساء الـ25 من كانون الثاني \يناير، أربعة صواريخ على منزل رئيس مجلس النواب العراقي “محمد الحلبوسي” في منطقة الرشاد بضواحي مدينة كرمله شرقي محافظة الأنبار. وجاء الهجوم بعد نشر مقطع فيديو لمجموعة سنية مجهولة الهوية. وفي هذا الفيديو، اتهم أعضاء هذه المجموعة المجهولة الحلبوسي بالخيانة والارتزاق من أجل تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

3- كركوك:
– بتاريخ الـ25 من كانون الثاني \ يناير استشهد أربعة جنود عراقيين نتيجة انفجار أفخاخ متفجرة وضعها عناصر تنظيم داعش الارهابي جنوبي كركوك.
– بتاريخ الـ25 من كانون الثاني \ يناير استنفرت القوات الأمنية في كركوك بعد هجمات داعش على سجن الصناعة في الحسكة.

4- بابل:
استهدفت مجموعة “أصحاب الكهف” المقاومة، رتلاً لوجستياً عسكرياً أمريكياً في محافظة بابل بتاريخ الـ23 من كانون الثاني \ يناير.

5- المثنى:
استهدفت فصائل المقاومة، رتلاً لوجستياً للمحتل الأمريكي في محافظة المثنى بتاريخ الـ23 من كانون الثاني \ يناير.

6- القادسية:
استهدفت مجموعة “أصحاب الكهف” المقاومة، رتلاً لوجستياً للمحتل الأمريكي في محافظة القادسية بتاريخ الـ23 من كانون الثاني \ يناير.

7- نينوى:
قُتل في تاريخ 22 كانون الثاني \ يناير مسلحان إثر هجوم لمسيرة تركية على عربة تابعة لقوات مقاومة سنجار YBS في ضواحي مدينة سنجار غربي محافظة نينوى العراقية.

8- ديالى:
– في 21 كانون الثاني \ يناير اقتحم عناصر تنظيم داعش قاعدة للفرقة الأولى للجيش العراقي بين قرى “الطالعة” و “وام” و”الكرمي” غربي منطقة العظيم في محافظة ديالى حيث استشهد 10 جنود وضابط ( ملازم اول) من الجيش العراقي.
– أعلن قائد عمليات الحشد الشعبي في محافظة ديالى، في 23 كانون الثاني \ يناير، أن ألوية الحشد الشعبي شنت عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش على ضفتي بحيرة العظيم الغربية والشرقية.

9- صلاح الدين:
في 24 كانون الثاني \ يناير، اعتقلت قوات الأمن العراقية في محافظة صلاح الدين سبعة من عناصر تنظيم داعش، بينهم امرأة.

10- في 25 كانون الثاني \ يناير، اعتبرت المحكمة الفيدرالية العراقية بأن الاجتماع الذي ترأسه خالد الدراجي لم يتعارض مع الدستور كما وأن انتخاب لجنة الادارة للبرلمان العراقي صحيحة من الناحية القانونية.

11- في 26 كانون الثاني \ يناير، حضر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى نقطة الصفر على الحدود مع سوريا، إلى جانب وزيري الدفاع والداخلية وعدد من قادة الأمن العراقيين.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.