اشتباك بين طالبان وقوات أحمد مسعود في بغلان وبلخ

الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 43 - 18:26
https://arabic.iswnews.com/?p=12862

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن 16 شخصاً قضوا بين قتيل وجريح مع استمرار الاشتباكات بين طالبان وقوات “أحمد مسعود” ومسلحين مجهولين في محافظات بغلان وبلخ.

في أعقاب الاشتباكات المتفرقة بين قوات طالبان وقوات أحمد مسعود في المناطق الجبلية بمحافظة بغلان، هاجم مسلحو طالبان في 24 كانون الثاني \ يناير مواقع لقوات أحمد مسعود في مناطق كزل وتشرخ وفلك في مدينتي خوست وفرنغ.
وقد قتل أربعة من عناصر طالبان وأصيب ثلاثة آخرون في الاشتباك الذي استمر عشر ساعات. كما وقتل عنصران من قوات أحمد مسعود وأصيب ثلاثة آخرون.
وذكرت مصادر إعلامية في قوات أحمد مسعود، أن طالبان استخدمت المدنيين كدروع بشرية بعد مهاجمة مناطق كزل وتشرخ وفلك، مما أدى إلى إصابة اثنين من المدنيين.

ويقود قوات “أحمد مسعود” في خوست وفرنغ رجل يُدعى “بريالي سنغين” ، أحد ضباط الحكومة السابقة.

ومن ناحية أخرى هاجم مسلحون مجهولون في الحي العاشر بمزار الشريف تجمعاً لقوات طالبان، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر طالبان وإصابة آخر.

وخلال الشهر الأخير من الصراع في أفغانستان، ارتفع عدد ضحايا طالبان، لا سيما في المناطق الشمالية. فمن جهة كثفت القوات بقيادة “أحمد مسعود” تحركاتها، ومن جهة أخرى زادت عناصر تنظيم داعش الإرهابي من حجم عمليات الاغتيال والتفجيرات التي تمارسها ضد حركة طالبان والمدنيين.

اقرأ المزيد:
تطورات أفغانستان، 20 كانون الثاني \ يناير 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.