استمرار الاشتباكات بين داعش والمسلحين الكُرد في الحسكة + فيديو

الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 43 - 02:55
https://arabic.iswnews.com/?p=12837

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن الاشتباكات ماتزال مستمرة لليوم الخامس على التوالي بين المسلحين الكُرد والتحالف الأمريكي من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى في سجن الصناعة والأحياء المجاورة له.

حيث لم تحقق قوات سوريا الديمقراطية SDF وقوات حماية الشعب  YPG الكثير من النجاح على الرغم من الدعم الجوي للتحالف الأمريكي وقصف أماكن تواجد عناصر داعش في سجن الصناعة ومحيطه، ولا يزال إرهابيو داعش يقاومون.

فمنذ يوم أمس، تحلق المسيرات التابعة للتحالف الأمريكي على نطاق واسع فوق سجن الصناعة والأحياء المحيطة به، بالتزامن مع القصف الجوي للتحالف الأمريكي ضد عناصر داعش والذي مازال مستمراً.
وقد ادعت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية (SDF) مقتل 13 عنصراً من تنظيم داعش واعتقال اثنين آخرين خلال عملية شنها المسلحون الأكراد صباح أمس (الأحد). وكذلك أمس اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (SDF) ثلاثة عناصر من تنظيم داعش كانوا يحاولون دخول مدينة الحسكة. حيث أن أحد المعتقلين من الجنسية المصرية.

كما ومايزال إرسال القوات والمعدات للتحالف الأمريكي لمدينة الحسكة مستمراً.

وقد أعلنت داعش في بيان أن الهجوم على سجن الصناعة نفذه انتحاريان هما “أبو عبد الرحمن وأبو الفاروق المهاجرين” وأن إرهابيي داعش هاجموا السجن من أربعة اتجاهات. وفي بداية الهجوم، تم تفجير خزانات الوقود حول السجن لتعطيل الدعم الجوي للمسلحين الأكراد. كما وزعمت وسائل الإعلام التابعة لتنظيم داعش أن أكثر من 800 من أعضاء هذا التنظيم الإرهابي قد فروا من سجن الصناعة خلال الاشتباكات، وأن عدداً من موظفي السجن قد تم أسرهم.

والجدير بالذكر أنه بعد أن نشر تنظيم داعش صوراً لأسرى الهجوم، تجمهر أهالي الأسرى الأكراد في مدينة الحسكة وطالبوا قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الأمريكي باتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لإطلاق سراح الأسرى.

كما وأعلن المسلحون الأكراد عن حظر للتجوال في حي الزهور بسبب هروب أعداد كبيرة من معتقلي داعش، فضلاً عن اختباء عناصر داعش بين المدنيين في الحسكة.

يبدو أن هدف داعش من الهجوم على السجن كان أكثر من مجرد إطلاق سراح السجناء، كما وتشير مقاومة التنظيم الإرهابي التي تستمر لليوم الخامس أمام الضربات البرية والجوية إلى التخطيط الدقيق قبل الهجوم في مسائل الدعم والاستخبارات والهجوم والدفاع. ومن ناحية أخرى، نشهد زيادة في تحركات هذا التنظيم الإرهابي في مناطق مختلفة من العراق وسوريا، وهناك احتمال بأن تبدأ سيناريوهات أخرى في أجزاء أخرى من المنطقة.

اقرأ المزيد:
سجن الصناعة بين “داعش” و “قسد”.. اشتباكات ونزوح في محيط السجن
ماذا حدث في سجن الصناعة بالحسكة؟؟

تنظيم داعش الإرهابي ينشر شريط فيديو جديد يعلن فيه إلقاء القبض على عدد من المسلحين الأكراد إثر الهجوم على سجن الصناعة في الحسكة.
فيديو لتواجد عناصر داعش في سجن الصناعة بالحسكة.
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.