وجود أكثر من 10 آلاف إرهابي في “مخيم الهول” بسوريا خطر على المنطقة

الإثنين 21 جمادى الآخرة 43 - 13:07
https://arabic.iswnews.com/?p=12797

حذر مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، من أن وجود أكثر من عشرة آلاف إرهابي يعودون لسبعين دولة في مخيم الهول بسوريا، يمثل خطراً على العراق والمنطقة.

وجاء تحذير الأعرجي، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، خلال لقاء مع كبير مانحي البرامج الخاصة بالسلام ودعم الاستقرار ومدير برامج “ابتكارات السلام” في المعهد الأوربي للسلام بول سيلز.
وقال الأعرجي، بحسب البيان، إن “العراق حريص جداً على التعاون مع المنظمات الدولية، ولديه الخبرة في التعامل مع ملف داعش ومخيمات النازحين”.

وأشار إلى أن “مخيم الهول وسجن غويران في الحسكة يشكلان تهديداً حقيقياً على المنطقة والعالم، وبعد حادث الهروب يتوجب على المجتمع الدولي القيام بواجبه، لإجبار الدول لتسلم رعاياها الدواعش ومحاكمتهم في بلدانهم، مبينا أن العراق قاتل داعش نيابة عن العالم وكان سبّاقاً بالمطالبة بتسليمه الدواعش العراقيين لدى “قسد” وتم تسلم المئات منهم لمحاكمتهم.
وأضاف الأعرجي، أن “وجود أكثر من عشرة آلاف إرهابي يعودون لسبعين دولة في مخيم الهول، وأن هذه الدول لا تسعى لتسلمهم ووجودهم يمثل خطراً على العراق والمنطقة، مطالباً المجتمع الدولي بأن يأخذ دوره في هذا الملف الخطير”.
ومن جانبه أشاد بول سيلز، بما تقوم به الحكومة العراقية من جهد في هذا الملف”، مشيراً إلى أن “هناك رؤية مشتركة مع العراق في أن الوضع الأمني صعب بعد الأحداث الأخيرة في الحسكة”.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.