تصاعد انتشار كورونا في صفوف الأسرى الفلسطينيين وحماس تحذر الإحتلال

الإثنين 21 جمادى الآخرة 43 - 00:03
https://arabic.iswnews.com/?p=12767

قالت وسائل الإعلام الفلسطينية أن سجون الإحتلال تشهد ارتفاعاً حاداً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأسرى الفلسطينيين ذلك بعد تسجيل حالات جديدة في سجن عوفر وإيشيل.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي نقلاً عن المكتب الإعلامي للأسرى التابع لحركة حماس عن تسجيل 5 إصابات جديدة في قسم 22 بسجن “عوفر” و تشخيص إصابة 10 أسرى على الأقل بالفيروس في سجن “إيشل”، من بينهم الأسير نائل البرغوثي.
وتوقع المكتب الإعلامي للأسرى تصاعد حالات كورونا في صفوف الأسرى نتيجة مخالطة الحالات التي كانت النتائج المخبرية لها موجبة في فحوصات تشخيص الإصابة بكورونا.
وأكد المكتب على أن تصاعد انشار كورونا في سجون الإحتلال “يعرض حياة الأسرى للخطر”، كما وحمّل الإحتلال “كامل المسؤولية” عن حياة الأسرى وحالتهم الصحية.

ومن جانب آخر حذر المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم من تفشي كورونا بين الأسرى الفلسطينيين مؤكداً إن “الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى نتيجة انتشار كورونا”.
وأضاف قاسم في بيان تعليقاً على خبر انتشار كورونا في سجون الإحتلال:”إن تزايد إصابات كورونا في صفوف الأسرى يكشف مدى الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه مصلحة السجون الإسرائيلية ضد المعتقلين وعدم توفير أدنى مقومات الرعاية والوقاية من الفيروس”.
وأوضح أن “مصلحة السجون تريد أن تضيف معاناة جديدة فوق معاناة الأسرى الذين يعانون من جملة من الانتهاكات”.
كما و دعا المؤسسات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى “توفير ما يلزم لحماية الأسرى بشكل عاجل ومنع تفشي الفيروس”.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.