في الذكرى الرابعة لبداية احتلالها..عفرين تتعرض لقصف صاروخي

السبت 19 جمادى الآخرة 43 - 13:31
https://arabic.iswnews.com/?p=12666

قُتل 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 25 آخرين بجروح متفاوتة إثر قصف تعرضت له الأحياء السكنية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، ظهر يوم الخميس

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، إنّ عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزين في مدينة تل رفعت الواقعة جنوب شرق مدينة عفرين، استهدفوا الأحياء السكنية في عفرين بـ 6 قذائف صاروخية.
وأضاف الموقع، أن القصف تسبب كذلك بأضرار مادية في بعض المنازل والممتلكات التي سقطت عليها القذائف في شارعي السياسية وراجو وغيرها من الأحياء وسط المدينة، وأدت كثافة القصف إلى قطع طريق اعزاز- الشط لأكثر من ساعة.

وأشار الموقع، بأنه سبق هذا التصعيد بوقت قصير قيام قوات “قسد” باستهداف سيّارة من طراز “بيك آب” بصاروخ موجه قرب قرية مريمين، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة رجل كانا يستقلانها.
بدورها ردّت القواعد التركية بقصف عدّة قرى تخضع لسيطرة “قسد”، حيث طال القصف منطقة تل رفعت وقرى عين دقنة وبيلونة ومرعناز وعلقمية والزيارة وكفر أنطون بريف حلب الشمالي، بعدد كبير من القذائف المدفعية.

وتزامن التصعيد في عفرين ومحيطها مع ذكرى إعلان الحكومة التركية عام 2018 بدء عدوان جديد يستهدف المدينة في إطار عملية أطلق عليها اسم “غصن الزيتون”، أدت لتهجير معظم السكان ووقوع ضحايا ومصابين فضلاً عن الانتهاكات المستمرة حتى اليوم بحق المدنيين.
وكانت “قسد” قد استهدفت أحياء سكنية في مدينة عفرين بالصواريخ، في تشرين الثاني الماضي، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم امرأة وإصابة 17 آخرون.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.