“قسد” تعتقل عمال حفر الأنفاق لتهديدهم بالتظاهر ضدها

الأربعاء 16 جمادى الآخرة 43 - 12:23
https://arabic.iswnews.com/?p=12520

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” 15 شابا من مخيمات عشوائية في ريف الرقة، بسبب تهديدهم بالخروج بمظاهرة تطالب “قسد” بدفع مستحقاتهم المالية، لقاء عملهم في حفر الأنفاق لصالحها.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن “قسد” اعتقلت 7 شبان من مخيم حزيمة، و5 من مخيم تل البيعة و3 من مخيم الرشيد، بعد مطالبتهم بمستحقاتهم المالية لقاء عملهم في حفر الأنفاق في ريف الرقة الشمالي ومدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأضاف الموقع، أن ما يسمى مكتب “العلاقات العسكرية” في “قسد” أمتنع عن دفع مستحقات الشبان والتي تبلغ نحو 500 دولار أمريكي لكل منهم، ما دفع الشبان إلى تهديد “مكتب العلاقات العامة” في “قسد” ذاتها بالتظاهر للمطالبة بمستحقاتهم المالية، وهو ما دفع “قسد” إلى اعتقالهم في النهاية.
وأشار الموقع، إلى أن قوات “قسد” نقلت الشبان المعتقلين إلى سجن الأحداث في الرقة، لتسليمهم فيما بعد إلى ما يسمى “الأمن العام” في الرقة التابع لها.

وفي سياق آخر، اعتقلت “قسد” عدداً من عناصرها في مدينة عين عيسى شمال الرقة، بتهمة تزوير “ثبوتيات عسكرية” وبيعها، كما اعتقلت، عناصر بصفوفها في ريف الرقة بتهمة “الفرار من جبهات القتال”.

يذكر أن قوات “قسد” تستغل تردي أوضاع النازحين في المخيمات العشوائية بمناطق سيطرتها، للحصول على عمال بهدف حفر الأنفاق في مناطقها المحاذية للحدود التركية والمواجهة للمناطق التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.