آخر الأخبار من جبهتي شبوة ومأرب، 16 كانون الثاني/ يناير 2022

الأحد 13 جمادى الآخرة 43 - 17:10
https://arabic.iswnews.com/?p=12409

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن اشتباكات اندلعت بين أنصار الله وقوات التحالف السعودي في جنوب محافظة مأرب وغرب محافظة شبوة.

وبحسب آخر الأخبار من جبهات القتال في محافظة شبوة، فإن الاشتباكات بين أنصار الله وقوات التحالف السعودي تتركز في المناطق الشمالية من مرتفعات القنزع الواقعة جنوب مديرية بيحان ومرتفعات مديرية عين. كما أن أنباء تقدم قوات التحالف شمال حريب غير صحيحة، ومازالت الاشتباكات مستمرة في قرى ال أبوسر والهوش والروضة.

ويبدو أن الإجراءات الدفاعية لأنصار الله في حريب حتى مرتفعات بيحان الجنوبية كانت فعالة في مواجهة الهجمات الشديدة من قبل التحالف السعودي، وتباطأت وتيرة عمليات التحالف. ومع ذلك، فإن هذا الوضع غير مستقر ويمكن أن يكون فرصة للتحضير وتنفيذ المرحلة الثانية من عملية التحالف السعودي في جنوب مأرب.

كما قامت قوات أنصار الله الصاروخية والطائرات المسيرة بمراقبة تحركات قوات العمالقة خلال الأسبوع الماضي، واستهدفت أهدافا مختلفة بما لا يقل عن 11 صاروخا وطائرة مسيرة. وتسببت الهجمات، إلى جانب مقاومة القوات البرية لأنصار الله، في خسائر فادحة في صفوف التحالف، حيث أفادت وسائل الإعلام المحلية في جنوب اليمن بمقتل سبعة من كبار القادة الميدانيين وما لا يقل عن 320 من قوات العمالقة.

كما قصفت مقاتلات التحالف السعودي الجبهات الغربية لمحافظة شبوة 138 مرة وقصفت مديرية حريب جنوب محافظة مأرب 138 مرة الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد:
تطورات اليمن، 12 كانون الثاني/ يناير 2022
قبائل العبديّة تهرع لمساندة أنصار الله

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.