تعليق الحزب الديمقراطي الكردستاني على الهجمات ضد المكاتب السياسية في بغداد

السبت 12 جمادى الآخرة 43 - 20:31
https://arabic.iswnews.com/?p=12373

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن الحزب الديمقراطي الكردستاني استنكر الهجوم على المكاتب السياسية لائتلاف التقدم وائتلاف عزم في بغداد.

وندد فصيل الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي بالهجوم على مقرات الأحزاب السياسية في بغداد، مؤكدا أن الخطوة تحمل “أهدافا تخريبية ورسائل سياسية”.
وقال “فيان دخيل” المتحدث باسم هذا الفصيل ” ان هذه الهجمات تهدد أمن المجتمع”. وطالب الأجهزة الأمنية بمحاكمة مرتكبي هذه الأعمال التي تسبب انعدام الأمن.
كما وصف المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني الهجمات بأنها “غير لائقة وخارجة عن الأخلاق السياسية وغير شرعية” وقال: “ندين هذه الأعمال التخريبية ونقول لمرتكبيها إنه لن يتم حل ذلك فحسب، بل سيزيد الوضع سوءً”.

جدير بالذكر انه تم تفجير عبوتين ناسفتين يوم امس (الجمعة) في مقر قيادة تحالف التقدم وائتلاف عزم في بغداد مما ادى الى وقوع اضرار مادية. كما استهداف مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد يوم الخميس 13 كانون الثاني/ يناير بقنبلة يدوية.

الى ذلك فاز الحزب الديموقراطي الكردستاني العراقي، بزعامة مسعود بارزاني، بـ 31 مقعدا في الانتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة.

اقرأ المزيد:
تطورات العراق، 19 كانون الأول/ ديسمبر 2021

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.