اتفاق التسوية يدخل الرقة بعد نجاح مصالحات دير الزور

السبت 12 جمادى الآخرة 43 - 12:42
https://arabic.iswnews.com/?p=12345

بدأت صباح يوم الأربعاء الماضي، إجراءات التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة الرقة، التي أطلقتها الدولة السورية عبر افتتاح مركز مصالحة في صالة الباسل بمدينة السبخة بريف المحافظة الغربي.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن عدد من تمت تسوية أوضاعهم خلال الأيام الثلاثة الأولى من عمل المركز وصل إلى أكثر من 1000 شخص، مشيراً إلى أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات المطلوبة لعمل المركز الذي يعمل دون أي معوقات تذكر حتى الآن.

وأضاف الموقع، أن المحافظة والفعاليات الأهلية خصصت سيارات تنقل القادمين من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من معبر شنان، إلى مدينة السبخة بشكل مجاني، مشيراً إلى أن غالبية من تمت تسوية أوضاعهم هم من سكان مناطق شرق الفرات في محافظة الرقة.

وأشار الموقع، أن اتفاق المصالحة بالرقة يشمل الموجودين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” أيضاً، وسط توقعات بأن يشهد المركز الذي تم افتتاحه إقبالاً كبيراً من الراغبين بتسوية أوضاعهم في الأيام القادمة.

وكانت “قسد” قد فرضت قيوداً على حركة المدنيين من خلال المعابر التي تربط المناطق التي تحتلها بالمناطق الخاضعة لسيطرة الجيش السوري في دير الزور والرقة بهدف منعهم من الوصول إلى مراكز المصالحة.

يُذكر أن الحكومة السورية ستفتح مركزاً جديداً ضمن مشروع التسويات في قرية مراط أو حطلة بريف دير الزور الشمالي “شرق الفرات”، وذلك بهدف تسهيل عملية الوصول إلى مراكز التسوية من قبل الراغبين بذلك.

وتخطى عدد المطلوبين الذين قاموا بتسوية أوضاعهم خلال اتفاق المصالحة في دير الزور عتبة الـ /22/ ألف شخص.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.