تعرض طالبان لمشاكل عقب اعتقالها لقائد أوزبكي كبير!

الجمعة 11 جمادى الآخرة 43 - 21:14
https://arabic.iswnews.com/?p=12297

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن وزارة دفاع حركة طالبان اعتقلت “مخدوم عالم” القائد الأوزبكي البارز في حركة طالبان شمال أفغانستان.

في يوم الأربعاء، 12 يناير، تم اعتقال مخدوم عالم، القائد الأوزبكي البارز في حركة طالبان ، في مزار شريف بأمر من “ملا فاضل”، مساعد وزير دفاع طالبان. وعقب هذا الإجراء تجمع أنصار “مخدوم عالم” في مدينة ميمنة أمس احتجاجا على هذا الاجراء وحاصروا مبنى القيادة الأمنية في محافظة فارياب وطالبوا بإطلاق سراحه. كما أعلن مسؤولون أمنيون في محافظة فارياب حالة استنفار عسكري في مدينة ميمنة وحذروا المسلحين الموالين لمخدوم.

ومع تصاعد الاحتجاجات الشعبية، حدد “ترك أوغلو”، مساعد مخدوم عالم، موعدا نهائيا للإفراج عنه بحلول الساعة 12 ظهرا يوم 14 يناير. وهدد بأنه إذا لم تطلق طالبان سراح مولوي عالم، فسيتم إنزال علم طالبان من مبنى قيادة الأمن في فارياب إلى الأبد.

مولوي “مخدوم عالم” هو رئيس اللجنة العسكرية لطالبان في محافظات فارياب وجوزجان وسربل ولعب دورا رئيسيا في سقوط الحكومة السابقة في شمال أفغانستان. كما إن اعتقاله هو الأول من قبل طالبان ضد قادتها الأوزبك، وسيؤدي استمرار مثل هذه الأعمال إلى إضعاف الحاضنة الشعبية لطالبان بشكل خطير.

اقرأ المزيد:
الصراعات داخل المنظمات؛ مشكلة طالبان الجديدة

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.