المعرفة العسكرية: الدرع الارتدادي المتفجر كنتاكت- 1

الإثنين 7 جمادى الآخرة 43 - 20:44
https://arabic.iswnews.com/?p=12100

ينتمي الجيل الأول من الدرع الارتدادي المتفجر إلى روسيا (الاتحاد السوفيتي)، والذي تم تثبيته على السلسلة الأولى من دبابات T-72.

يتكون هذا الدرع من صفيحتين شطريتين، وهما طبقتان خارجيتان مصنوعتان من صفائح فولاذية وطبقتها الداخلية مصنوعة من متفجرات بلاستيكية غير حساسة (ما يعادل 280 جراما من مادة تي إن تي). ويتم وضع لوحين شطريتين على شكل V في كل وحدة ولديهما القدرة على تقليل فعالية الصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ ذات الرأس المتفجر الواحد.

ويعمل بالطريقة التالية: فمن خلال ضرب الرأس الحربي على الوحدة والوصول إلى النفاثة المتفجرة (مزيج من النحاس المصهور) واختراق ألواح الشطيرة، يتم تنشيط المتفجرات الموجودة داخل الألواح وعن طريق التفجير يتم إلقاء الصفائح الفولاذية. لذلك، فمن خلال ضرب النفاثة المائلة، فإنها تتسبب في انحرافها وتقليل فعاليتها.

ويقال إن هذا الدرع يقلل من اختراق الصواريخ التقليدية المضادة للدبابات مثل الكونكورس بحوالي 86 بالمائة. بالطبع فان درع Contact-1 ضعيف ضد الرؤوس الحربية المزدوجة لأن الصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ في هذا التكوين تنشط درع Contact-1 مع الرأس الحربي الأساسي وتفتح الطريق للرأس الحربي الثاني.

اقرأ المزيد:
المعرفة العسكرية: صاروخ الدفاع الجوي 3ام9

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.