الاشتباك الحدودي الثالث بين طالبان، وهذه المرة مع تركمانستان

الثلاثاء 1 جمادى الآخرة 43 - 14:00
https://arabic.iswnews.com/?p=11789

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ انه قُتل وجُرح عدد من حرس الحدود التركمان في هجوم لطالبان على مناطق حدودية في محافظة جوزجان.

وفي صباح يوم 3 يناير هاجم حرس الحدود التابعين لحركة طالبان في مدينة خماب بمحافظة جوزجان سيارة تحمل وقود تركماني. وقد أسفر الهجوم عن مقتل ركاب السيارة التركمانية.
وفي أعقاب هذا الحادث، تبادل مسلحو طالبان إطلاق النار مع حرس الحدود التركمان، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من مقاتلي طالبان وستة جنود تركمان.

وبحسب مصادر محلية، فقد وقعت الاشتباكات بعد أن قتل أحد حرس الحدود التركماني مدنيا أفغانيا، وهاجمت طالبان جنود تركمان ردا على ذلك.
وأضافت المصادر المحلية أن حرس الحدود التابعين لطالبان كان يقودها رجل يدعى “ملا جوره” وهو تركماني أيضا. وقتلت القوات الخاضعة لقيادته أربعة جنود تركمان وأضرمت النار في اثنين آخرين خلال اشتباكات مع حرس الحدود التركمان.

ويعد هذا ثالث اشتباك بين طالبان وحرس الحدود فى الدول المجاورة لأفغانستان. حيث انه في الأشهر الأخيرة، اشتبكت حركة طالبان مع إيران على الحدود في محافظة نيمروز ومع باكستان على الحدود في محافظتي ننجرهار وكنر. وإن عدم الاحتراف والجهل من جانب قوات حرس الحدود التابعة لطالبان بشأن القضايا والقوانين الدولية هو السبب الرئيسي لهذه التوترات.

اقرأ المزيد:
اشتباكات طالبان والجيش الباكستاني + فيديو
اشتباكات الجيش الباكستاني وطالبان تصل الى أفغانستان!

شارك: