بالأسماء.. هجوم لداعش يودي بحياة 5 عسكريين بالبادية السورية

الإثنين 30 جمادى الأولى 43 - 18:04
https://arabic.iswnews.com/?p=11746

استشهد 5 عسكريين وأصيب 20 آخرين، جراء تعرض حافلة مبيت لهجوم من خلايا تنظيم داعش في البادية السورية بعد غروب شمس يوم أمس الأحد.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، نقلا عن مصدر عسكري قوله، أن الحافلة تعرضت لهجوم صاروخي في المنطقة 50 كم شرق المحطة الثالثة المعروفة باسم ” T3 ” بريف حمص الشرقي، من خلايا التنظيم في المنطقة، تبعها بعد ذلك رشقات من مدفع عياري 23 مم، ما أدى الى استشهاد العسكريين وجرح آخرين.

وأضاف الموقع، أن خلايا داعش التي تتواجد من المنطقة تخرج بين الحين والآخر من داخل المنطقة المحيطة ببلدة التنف الواقعة عند المثلث الحدودي السوري – العراقي – الأردني، والتي تعرف باسم “منطقة الـ 55 كم”، وتعد المنطقة التي تحيط بالقاعدة غير الشرعية للقوات الأمريكية واحدة من أكثر المناطق الآمنة لداعش، بسبب اعتبار هذه المنطقة كمنطقة خفض تصعيد التي تم إنشاءها بحجة قتال التنظيم إلا أنها لم تنفذ أي عملية ضده منذ إنشائها.

الى ذلك شيعت مدينة حمص ظهر اليوم بموكب رسمي جثامين الشهداء الخمسة، وهم الملازم شرف سامح المحيساوي والملازم شرف حسان زيتون والملازم شرف هاني خالد والملازم شرف محمد يوسف والملازم شرف يوسف عمار.

وكانت قوات الجيش السوري قد أطلقت عدة عمليات تمشيط لأطراف المنطقة 55 كم، إلا أن خلايا التنظيم تتمكن من التسلل لتنفيذ هجمات سريعة على مواقع الجيش بالاستفادة من عمليات تشويش متعمّد على أجهزة الاتصال العسكرية من قبل قوات الاحتلال الأمريكي المتمركزة في التنف.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.