حركة الجهاد الإسلامي تحذر الإحتلال: لحظةالإنفجار قريبة!

الأحد 29 جمادى الأولى 43 - 00:25
https://arabic.iswnews.com/?p=11586

حذّرت حركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم السبت، من تداعيات تدهور الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي أن الناطق الإعلامي باسم الحركة، داوود شهاب قال في تصريح صحفي: “لحظة الانفجار قريبة، وسنقلب التهدئة رأسا على عقب إذا لم يتدخل الوسطاء بشكل عاجل للإفراج عن الأسير أبو هواش”.

في ذات السياق، قالت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي: “إذا أصاب الأسير أبو هواش أي مكروه؛ فأسرانا سيبادرون بالرد الفوري والحقيقي في السجون مهما بلغت الأثمان”. أخبار ذات صلة

وكان محامي نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولس، أكد في وقت سابق، أنه استنادًا على تقرير طبي صادر عن أطباء لحقوق الإنسان، فإن المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 138، يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأنّه في حالة حرجة للغاية.

وقالت المصادر الفلسطينية، إن سرايا القدس أخلت جميع مواقعها وتستعد للساعات المقبلة يوم السبت كما رفعت سرايا القدس حالة التأهب وتعلن التعبئة العامة في صفوف مقاتليها في غزة والضفة.

واستنفدت قيادة الجهاد الإسلامي كل الوسائل السياسية بهدف حماية وإنقاذ الأسير أبو هواش.

ووفق هيئة الأسرى، فإن أبو هواش يعاني من وضع صحي خطير نتيجة إضرابه عن الطعام، وإن صحته تتراجع بشكل ملحوظ، وأصبح في دائرة الخطر الشديد، في ظل تحذيرات واضحة من قبل الأطباء بأنه قد يدخل في مرحلة حرجة في أي وقت.

وأوضحت أن وزنه تناقص بشكل كبير ووصل إلى نحو 40 كيلوغرما، وحالة الهزال العام والإنهاك الذي يعاني منها، انعكسة على حالة أجهزته الداخلية التي تأذت بشكل كبير بفعل فقدانه للسوائل والفيتامينات الضرورية للجسم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.